الرئيسية / محليات / «الأشغال»: 52% نسبة إنجاز تقاطعات الجزء الغربي من شارع عبدالناصر

«الأشغال»: 52% نسبة إنجاز تقاطعات الجزء الغربي من شارع عبدالناصر

أكد مدير مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر المهندس حسين ميرزا، أن «نسبة إنجاز المشروع بلغت 52 في المئة»، لافتا إلى أنه يسير وفق الجداول الزمنية الموضوعة له، ويهدف إلى رفع القدرة الاستيعابية للطريق القائم حاليا، وتقليل الازدحام المروري، وخفض نسبة الحوادث، وتحقيق مستويات عالية من الأمان والسلامة.

وقال ميرزا في تصريح، إن «أعمال المشروع تتضمن أعمالا بطول إجمالي 6502 متر بعرض 32م، ويتكون من 3 حارات في كل اتجاه، بالإضافة إلى حارة أمان».

وأشار إلى أن أعمال الجسور بالمشروع تتمثل في 3 جسور بطول إجمالي 1.650 متر تمر فوق 4 تقاطعات رئيسية، لافتا إلى أن مدة العقد 1186 يوما بقيمة إجمالية قدرت بـ34 مليونا و994 ألفا و761 دينارا.

وبيّن أن هناك العديد من الأعمال التي يتم تنفيذها حاليا في المشروع وفق برنامجه الزمني، منها أعمال الجسات للكشف عن الخدمة القائمة، إضافة إلى أنه جار حفر وإزالة التربة غير الصالحة في موقع الجسر الثاني في المشروع.

وأضاف: «جار كذلك عمل اختبارات لفحص صلاحية التربة لأعمال الطرق وأعمال النجارة والحدادة لأسقف 3 جسور».

وأشار إلى أن من ضمن الأعمال الحالية أعمال إزالة مجرور الأمطار القديم في موقع أحد الجسور، وجار القيام بأعمال «عبارة» المياه الجديدة في جسرين آخرين، مبينا قيام المشروع حاليا بالأعمال الخاصة بالأعمدة ورؤوس الأعمدة والعزل والدفان للقواعد، وأعمال المرحلة الثانية والثالثة للأعمال الخاصة بالتلفونات في موقع جسرين.

وأوضح ميرزا القيام حالياً بأعمال خطوط صرف الأمطار في الجسور، وأعمال البدء في البلاطات المتداخلة في موقع أحد الجسور، لافتاً إلى أنه جار حالياً القيام بحفر وتعديل ودفان خطوط طولية، وعبارات التلفونات، وتركيب مناهيل التلفونات في 3 جسور أخرى.

وأشار إلى أنه جار العمل في الأعمال الخاصة بجسور المشاة الجديدة، وتم صب قواعد وأعمدة 4 جسور، إضافة إلى أنه جار كذلك أعمال إنشاء خطوط المياه العذبة الجديدة في جسرين، وأعمال طبقات الأسفلت في منطقة 4 جسور والعمل في تركيب الحواجز الخرسانية الخارجية والداخلية للجسور، إضافة إلى أعمال الكربستون وصب أعمال البلاطات العلوية والسفلية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*