الرئيسية / محليات / الكويت تدعم الصندوق الاستئماني لاقل البلدان نموا

الكويت تدعم الصندوق الاستئماني لاقل البلدان نموا

قدمت دولة الكويت اليوم الجمعة مساهمة مالية بقيمة عشرة آلاف دولار أمريكي للصندوق الاستئماني لمساعدة أقل البلدان نموا والدول الجزرية الصغيرة النامية في المفوضية السامية لحقوق الانسان.

وأكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم الذي سلم المبلغ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه المساهمة الطوعية تأتي انطلاقا من دور دولة الكويت الريادي في دعم قضايا حقوق الانسان في العالم.

وقال ان المساعدة تبرهن على قناعة دولة الكويت الراسخة بأهمية مشاركة جميع دول العالم بما فيها البلدان الأقل نموا والدول الجزرية الصغيرة النامية في دورات مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان.

وأوضح ان ” دولة الكويت متعهدة بضمان تحقيق هذا الهدف لكي تدوي جميع أصوات الأمم مجتمعة في جميع دورات مجلس حقوق الانسان لما في ذلك من أهمية في تحقيق مبدأ المساواة والعدالة بين كل دول العالم”.

وذكر السفير الغنيم ان البلدان المصنفة أقل البلدان نموا والدول الجزرية الصغيرة النامية شاركت للمرة الأولى في دورة مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان لشهر يونيو الماضي وذلك بفضل الدعم الذي قدمه الصندوق الاستئماني لها مبينا انها لا تحظى بأي ممثلية في جنيف.

في الوقت ذاته أكد السفير الغنيم عزم دولة الكويت الاستمرار في دعم قضايا حقوق الانسان على المستوى الدولي والتزامها بدعم نشاطات المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان على هذا الصعيد.

 

كونا

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*