الرئيسية / محليات / وزير الاعلام: #الكويت تؤمن بتعزيز الإستثمار في التنمية المعرفية

وزير الاعلام: #الكويت تؤمن بتعزيز الإستثمار في التنمية المعرفية

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ايمان الكويت بتعزيز الاستثمار في التنمية المعرفية بمجالات التكنولوجيا والابداع الرقمي وزيادة الاعمال لتوفير منصة هامة للشباب للانجاز والتميز لعالم الغد الرقمي من خلال دعم المؤتمرات والندوات التنموية في هذ المجال.

وقال الحمود في كلمته خلال افتتاح مؤتمر (عرب نت الكويت) اليوم الثلاثاء ان عقد المؤتمر يواكب الجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص في البلاد لتحقيق الرغبة الأميرية السامية بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي والذي سيأخذ الاقتصاد والتجارة الرقمية حيزا فيه.

واضاف ان إنشاء الكويت للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة برأسمال يبلغ ملياري دينار كويتي (7 مليار دولار أمريكي) يأتي ضمن استراتيجية عمل الحكومة تشجيعا للقطاعات الشبابية ودعما لمبادرتها للانخراط في مجال اعمال القطاع الخاص والتي تتضمن تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها من خلال توفير بيئة حاضنة.

واوضح ان هذه البيئة الحاضنة بدأت بتطوير المناهج الدراسية والجامعية مرورا بخلق حاضنات للشركات وتأمين التمويل والتشريع اللازم وتغير البنى التحتية للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وذكر أن الكويت تتميز ببنية تحتية حديثة في مجال تكنولوجيا الاتصال والإعلام اذ تنامى فيها الاقتصاد الرقمي مما جعلها تحتل مركزا متقدما في قائمة التجارة الرقمية عربيا وذلك بفضل الفئات العمرية من 25 الى 35 عاما.

وبين أن وزارة الدولة لشؤون الشباب تؤكد على أهمية القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في مجال استخدامات الاعلام الالكتروني لارساء منصة انطلاق للمشاريع الرقمية الناشئة وتأمين محاور التواصل والتعلم بين المهنيين ورجال الاعمال الرقميين والشباب المبادر وصقل مهاراتهم وقدراتهم من خلال المشاركين بالمؤتمر.

من جهته أوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لـ (عرب نت) عمر كرستيدس في كلمة مماثلة أن هناك اهتمام استراتيجي حكومي لدعم بيئة ريادة الاعمال بما فيها اطلاق الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة اضافة الى العديد من المبادرات التي تطرحها وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وقال كرستديس إن المؤتمر يهدف الى المساعدة في بناء الجسور بين السوق الكويتي الرقمي وما يحدث حول العالم اضافة الى الجمع ما بين الشركاء في هذه البيئة الرقمية من رواد للأعمال الى المستثمرين وشركات والقادة الحكوميين.

وعقدت حلقة حوارية في المؤتمر الذي يستمر ليومين ناقش فيها المتحدثون بيئة الاعمال في الكويت شارك فيها مساعد وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالعزيز اللوغاني ونائب رئيس مجلس الادارة في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عيسى العيسى.

ويتناول المؤتمر مواضيع عديدة مثل التجارة الالكترونية والدفع عبر (الانترنت) وقطاع الاعلام والتسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي اضافة الى مواضيع تخص ريادة الاعمال والاستثمار في التقنية.

وتخلل المؤتمر اطلاق (عرب نت) و(او ام دي) دراسة خاصة بعنوان (لمحات في التجارة الالكترونية وأفضل الممارسات لعام 2016) لمساعدة وتطوير استراتيجيات التجارة الالكترونية للعلامات التجارية من خلال مقابلات مع ابرز شركات التجارة الالكترونية في المنطقة.

وتركز الدراسة على مفاتيح نجاح تلك الشركات كما تقدم دليلا لدعم شركات الاعمال التي تبحث عن دمج خدمات التجارة الإلكترونية في نشاطاتها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*