الرئيسية / محليات / تعديل ضوابط تعيين وندب المعلمين

تعديل ضوابط تعيين وندب المعلمين

فيما بدأت تطفو على السطح التربوي أخيراً بعض الشكاوى من قبل أعضاء الهيئة التعليمية الراغبين في النقل إلى مراكز عمل أخرى غير مدارسهم في المناطق التعليمية كافة، أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى تعديل ضوابط التعيين والندب لأعضاء الهيئة التعليمية.

وعدل العيسى في قرار أصدره بالفقرة «ب» من المادة «5» في القرار 256/ 2013 ليصبح نصها «وجود حاجة للتخصص وألا يقل تقييم الكفاءة الفعلي عن السنتين الأخيرتين في وظيفة معلم عن امتياز، واجتياز المقابلة الشخصية من قبل التوجيه الفني المختص لمن سبق وأن نقل للعمل الإداري بناء على رغبته، وذلك كله وفقاً لاحتياجات الوزارة الفعلية من التخصص»، بحيث يلغي التعديل اشتراط بقاء الإداري لمدة عام في وظيفته حتى يحول إلى معلم.

ومن جهة أخرى، أعلن العيسى تعديل بعض أحكام الوثيقة الأساسية للمراحل التعليمية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، بحيث يقسم العام الدراسي إلى فترتين دراسيتين فقط في المراحل التعليمية الثلاث.

وشدد العيسى في 3 قرارات أصدرها على أن يتولى وكيل الوزارة إصدار القرارات اللازمة كافة لتعديل أي أحكام أخرى في الوثيقة الأساسية للمراحل الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، وبما يتفق ويتناسب مع هذا القرار، وما يشمل ذلك من إعادة توزيع درجات العام الدراسي على الفترتين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*