الرئيسية / محليات / السفير الغنيم: الكويت حرصة على التصدى لمحاولات تشويه الاسلام

السفير الغنيم: الكويت حرصة على التصدى لمحاولات تشويه الاسلام

اكد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم ان الكويت في اطار رئاستها لأعمال مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي في الامم المتحدة لهذه الدورة تقوم بدورها في التصدي لمحاولات تشويه صورة الإسلام وتشجيع الحوار بين الاديان.
جاء ذلك خلال حفل استقبال اقامه الغنيم بالتعاون مع مكتب منظمة التعاون الإسلامي في جنيف بمناسبة الذكرى السنوية ال47 لتأسيس المنظمة بحضور رؤساء المنظمات الدولية ومسؤولي الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة إضافة الى أعضاء السلك الدبلوماسي ونخبة من الاكاديميين والمثقفين.
واوضح الغنيم في تصريح صحفي ان حرص حضور مدراء المنظمات الاممية والدولية وسفراء الدول الصديقة على التهنئة بالذكرى السنوية لتأسيس المنظمة يعكس الثقل الهام الذي تمثله المنظمة في الامم المتحدة.
واضاف ان مدراء المنظمات الاممية والدولية وسفراء الدول الصديقة اعربوا عن تقديرهم للدور الذي تقوم به المنظمة في آليات الامم المتحدة المختلفة باعتبارها “صوتا هاما يتناول قضيا العالم الاسلامي وتحمي مصالحه الحيوية وابراز الصورة الحقيقية للاسلام”.
في الوقت ذاته اكد “ان الدول الاسلامية عاقدة العزم على أهمية عدم الالتفاف الى المحاولات الرامية لإضعاف هذه المنظمة عبر التشكيك بدورها أو مستوى أدائها بل المضي قدما في اداء دورها سواء داخل مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان ومؤتمر نزع السلاح ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الاممية والدولية الاخرى”.
ولفت الى ان التنسيق الإسلامي داخل تلك الهيئات والمنظمات يعكس مقدار الأهمية التي توليها الدول الإسلامية للدور الذي تضطلع به منظمة التعاون الإسلامي كجهة تنسيقية تسعى للحفاظ على حدود مصالح الدول الإسلامية مجتمعة.
واشار الى ان رئاسة دولة الكويت لأعمال مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي والتي من المقرر ان تنتهي منتصف الشهر القادم قد شهدت تنسيقا كبيرا بين الدول الأعضاء في المنظمة لاسيما تجاه قضايا مثل حوار الحضارات والتصدي لتشويه صورة الإسلام وتوضيح حقيقة الإرهاب والدفاع عن مشاريع قرارات الشعب الفلسطيني داخل مجلس حقوق الانسان فضلا عن الحفاظ على مصالح الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي داخل منظمة التجارة العالمية”.
يذكر ان منظمة التعاون الإسلامي قد تأسست عام 1969 اثر حادث محاولة احراق المسجد الاقصى الشريف بالقدس.
وتجمع المنظمة التي انطلقت اولا تحت اسم منظمة المؤتمر الإسلامي سبعا وخمسين دولة وتمثل الصوت الجماعي للعالم الإسلامي وحماية المصالح الحيوية للمسلمين وهي عضو دائم في الأمم المتحدة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*