الرئيسية / محليات / «الأشغال»: محاولات لمعالجة الطرقات الداخلية بالمحافظات بعقود محدودة

«الأشغال»: محاولات لمعالجة الطرقات الداخلية بالمحافظات بعقود محدودة

بدأت وزارة الأشغال العامة معالجة بعض الطرقات الداخلية ببعض المناطق بشكل محدود، بعد أن وافقت وزارة المالية على مبالغ ضئيلة خصصت للصيانة.

وأشارت مصادر مطلعة في الوزارة إلى أن اللقاءات بين “الأشغال” و”المالية” لاتزال تجري، في حين بدأت “الأشغال” في الإسراع بطرح بعض المناقصات، حيث خصصت مبلغ مليونين و460 ألف دينار لأعمال الصيانة الطارئة والمتفرقة في محافظة الجهراء، بعد موافقة لجنة المناقصات المركزية.

ولفتت إلى أنه تمت الموافقة كذلك على عقد للصيانة المتفرقة في محافظة الفروانية، ويشمل العديد من الأعمال الخاصة بالصيانة، مثل صيانة الحفر والمناهيل، مبينة أن أعمال الصيانة في الفروانية، على سبيل المثال، ضخمة وتحتاج إلى ميزانية كبيرة لتغطيتها.

وأوضحت أن هناك عقدين تمت الموافقة عليهما من قبل لجنة المناقصات المركزية ومن ديوان المحاسبة، وجار إنهاء الإجراءات الخاصة بهما لإجراء الصيانة اللازمة في منطقة الفردوس.

وبينت أن الوزارة تسعى من خلال هذه العقود إلى أن تسد الخلل الذي قد يحدث من عدم صيانة الشوارع خلال الشتاء المقبل، إلا أن مشكلة تطاير الحصى ستظل قائمة، إضافة إلى سوء حالة الطرقات.

من جانب آخر، عدلت لجنة المناقصات المركزية قيمة مبلغ عقد المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة مبنى الهيئة العامة للمعلومات المدنية في محافظة الأحمدي، لتصبح مليونين و669 ألف دينار، بدلا من مليونين و685 ألفا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*