الرئيسية / محليات / الكويت تحصل على 5 جوائز تحفيزية

الكويت تحصل على 5 جوائز تحفيزية

منحت اللجنة العربية الاقليمية للمرشدات الكويت اليوم الخميس خمس جوائز تكريمية وتحفيزية تقديرا للدور الكبير الذي تلعبه في هذا المجال وللانجازات التي حققها عدد من الرائدات الكويتيات.
وقررت اللجنة في ختام المؤتمر العربي الاقليمي ال21 منح الكويت الجائزة الاولى في مجال (مشروع التطوع) لمشروع (معا نتعاون في سبيل الخير) فيما تمثلت الجائزة الثانية في (درع الوفاء والعطاء) الذي منحته لرئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند محمد الهولي نظرا لما قدمته خلال مسيرتها من عطاء لمرشدات الكويت فيما كانت الثالثة (جائزة البحث والتأليف) لعضو لجنة التدريب بجمعية المرشدات الكويتية الدكتورة ساجدة الهولي.
ومنحت اللجنة الكويت الجائزة الرابعة (وسام القائدة المتميزة) لكل من مفوضة البرامج بالجمعية ميثة محمد العجمي والموجهة الاولى بمنطقة الاحمدي التعليمية سهام موسى علي والموجهة الاولى بمنطقة مبارك الكبير الدكتورة امل عبداللطيف العوضي.
وقررت اللجنة منح (وسام الوفاء) لاسم الراحلة قمرية امين من دولة الكويت وذلك للدعم والعطاء الذي قدمته لحركة المرشدات بالاقليم العربي ولأياديها البيضاء في خدمة حركة المرشدات منذ عام 1957 والتي امتد عملها حتى ان اصبحت من الاعضاء الفخريات بالجمعية العالمية للمرشدات فتيات الكشافة.
من جهتها اعربت رئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند محمد الهولي  عقب حفل التكريم عن فخرها واعتزازها بهذه النتائج المتميزة للمرشدات الكويتيات مشيدة بالجهود التي بذلت لتحقيق هذه النتائج المشرفة.
وقالت ان فوز الكويت بجائزة (مشروع التطوع) عن مشروعها (معا نتعاون في سبيل الخير) يأتي مواكبا مع احتفالات الكويت باختيار سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الانساني ودولة الكويت مركزا للعمل الانساني.
واوضحت ان المشروع الذي قدمته المفوضة الدولية نجاة بخيت يجسد عمل الخير بإمداد الاسر المتعففة (بمعونة رمضان) وافطار صائم وحقائب السلام المدرسية للاطفال بدولة الكويت.
وذكرت ان المشروع شمل ايضا حقائب السلام العالمية لاطفال سوريا وبئرا ارتوازية في افريقيا والعديد من الاعمال الخيرية والتطوعية التي تقدمت بها الجمعية وعضواتها المتطوعات.
واضافت ان المشروع يعكس صورة عن عمل الجمعية على جميع المستويات الاقليمية والعالمية ويأتي اقتداء بالمبادرات الكثيرة التي اطلقها سمو امير البلاد وامتدادا لعمله الانساني.
وبينت الهولي ان الجمعية ستظل تؤدي الدور المنشود منها في جميع المجالات وستتمسك باهدافها والغايات التي انشئت من اجلها مشيدة بجهود جميع المتطوعات في الجمعية وحرصهن على بذل الجهود لتحقيق تلك الاهداف ورفع اسم الكويت عاليا.
وذكرت ان المؤتمر انتخب المفوضة الدولية لجمعية المرشدات الكويتية نجاة بخيت كنائبة لرئيسة الاقليم العربية للمرشدات مبينة ان هذا المنصب يعد انجازا جديدا لعضوات الجمعية اللواتي يبذلن جهدا كبيرا لتحقيق اهداف الجمعية وغاياتها.
من جهته اشاد القائم باعمال سفارة دولة الكويت لدى قطر المستشار ناصر صقر الغانم في تصريح مماثل بالانجازات التي حققتها جمعية المرشدات الكويتية على الصعيدين الاقليمي والعربي وحصول عدد من الرائدات فيها على تكريم مستحق نظرا للاعمال الجليلة التي قمن بها على مدار السنوات الماضية.
واعرب الغانم عن التقدير للجهود الكبيرة التي تقوم بها الجمعية محليا وخارجيا في مجالات متعددة تشمل العمل التطوعي والانساني والخيري فضلا عن دورها الرئيسي في تمكين قدرات الفتيات واعدادهن ليكن خير مواطنات صالحات يستطعن تغيير العالم والمجتمع من حولهن الى الافضل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*