الرئيسية / محليات / وزير التربية: عودة العمل بقائمة 2013 للجامعات البريطانية

وزير التربية: عودة العمل بقائمة 2013 للجامعات البريطانية

كشفت مصادر مطلعة أن وزير التربية د. بدر العيسى أصدر قراراً مفاجئاً يقضى بإلغاء قائمة الجامعات المعتمدة في بريطانيا لعام 2016، الصادرة من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، والرجوع إلى قائمة الجامعات لعام 2013.
وقالت المصادر إن الجامعات التي ألغاها العيسى، أخيراً، تضم جامعات مميزة في المجال العلمي والبحثي والأكاديمي، وجاء اختيارها بعد دراسة علمية وفنية شاملة استغرقت عدة أشهر تمت من خلالها مراجعة مستوى كل الجامعات في بريطانيا وفقاً للمعايير الأكاديمية المعتمدة، وبناء عليه صدر قرار في شهر فبراير 2016 ضم قائمة الجامعات الموصى بها واستبعاد الضعيفة غير المستوفية للمعايير.
وبيّنت أن العيسى اتخذ القرار بشكل مفاجئ من دون الرجوع إلى مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي، وأرسل قراراً إلى الجهاز الوطني يبلغهم بالعودة إلى قائمة الجامعات لعام 2013 من دون إبداء أسباب علمية وفنية.
وتساءلت المصادر: ما دور الجهاز في هذا القرار، وما مبررات صدوره؟ وهل هناك أسباب تستدعي إيقاف العمل به؟ وما هدف الوزير من اتخاذ القرار بشكل مفاجئ؟ وهل للضغوط السياسية غرض بهذا الشأن على حساب التعليم؟
وأشارت المصادر إلى أن عدم وضوح قائمة الجامعات له سلبيات على الطلبة، حيث سيتضرر عدد كبير من الحاصلين على القبول في تلك الجامعات التي تفتقد للمعايير الأكاديمية والعلمية ومستواها العلمي ضعيف.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*