جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «الجمارك»: تسلمنا بعض الاراضي من الدولة لإنشاء منصات تفتيشية متكاملة

«الجمارك»: تسلمنا بعض الاراضي من الدولة لإنشاء منصات تفتيشية متكاملة

اعلن مدير عام الإدارة العامة للجمارك خالد السيف ان مشروع «جمارك مول» سيرى النور قريباً، مشيرا الى ان الادارة العامة للجمارك تسلمت عدداً من الاراضي من مجلس الوزراء والادارة العامة للموانئ، وذلك لإنشاء منصات تفتيشية متكاملة وبمشاركة جهات حكومية، وسيتم إنشاء مختبرات للعمل على مدار 24 ساعة، وذلك لتسهيل عمليات دخول البضائع وخروجها من المنافذ الجمركية.

وقال السيف: «ان الادارة العامة للجمارك بالتعاون مع وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للمرور أنجزت الربط الآلي المشترك، وذلك لضبط المركبات المخالفة او المطلوبة للجهات الأمنية أو التي صدر بحق أصحابها أحكام، وأسفرت عملية الربط عن ضبط عدد من المركبات المطلوبة، فضلاً عن منع دخول مركبات مسجلة عليها مخالفات جسيمة داخل البلاد سابقاً».

وكشف عن ان الادارة العامة للجمارك أحالت قبل فترة بعض المشتبه بهم الى وزارة الداخلية بعد محاولتهم دخول البلاد بهويات مزورة، مشيرا الى ان التنسيق وتبادل المعلومات بين الجمارك والداخلية سهل على موظفي الجمارك الكشف عن الهويات المزورة.

واوضح السيف تفاصيل خطة التطوير الجمركي، لافتاً إلى أن أجهزة حديثة دخلت الخدمة في المنافذ الجمركية وذلك لسد النقص، والكشف عن الممنوعات، وإحباط محاولة تهريبها الى داخل البلاد، مشيرا الى ان هذه الاجهزة ليست فقط لتفتيش الشاحنات، لكنها تشمل مركبات المسافرين أيضاً.

ولفت إلى تنسيق مشترك، وتبادل معلومات بين الادارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية، كذلك التنسيق مع دول الخليج (الرايلو) والانتربول في ما يخص رصد الارهابيين والمهربين، مشيرا الى ان الادارة العامة للجمارك تتلقى المعلومات وترسلها بسرعة فائقة من خلال التنسيق بين دول الخليج، موضحا ان الربط الآلي الذي تم بين جمارك دول الخليج ساعد كثيرا في الكشف عن المهربين والمخربين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*