الرئيسية / عربي وعالمي / الحكومة المصرية توافق على استراتيجية صناعة السيارات

الحكومة المصرية توافق على استراتيجية صناعة السيارات

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل اليوم الإثنين، أن حكومة بلاده وافقت على استراتيجية صناعة السيارات ، وأرسلت إلى مجلس النواب تمهيداً لإقرارها خلال دورة الانعقاد المقبلة، التي تبدأ الشهر المقبل.
وأوضح الوزير المصري، وفقا لبيان صادر اليوم، أن الاستراتيجية مدتها 8 سنوات وتستهدف تعميق صناعة السيارات، من خلال رفع نسب المكون المحلي في السيارات من 45.5% حالياً إلى 60% وزيادة صادرات السيارات المصرية للأسواق العالمية.

وأضاف قابيل أن الوزارة تسعى للنهوض بصناعة السيارات في مصر، عبر منح حوافز للمستثمرين وتوفير العمالة الفنية المدربة، مشيراً إلى أن شركات سيارات عالمية تنتظر إقرار الاستراتيجية الجديدة للدخول والاستثمار في السوق المصرية.

وتحاول مصر منذ سنوات، إقرار استراتيجية لحماية وتحفيز صناعة السيارات، في ظل المنافسة القوية مع السيارات المستوردة.

ومنتصف يونيو/حزيران الماضي، قالت وزارة التجارة والصناعة المصرية في بيان صحفي، إن شركة فرنسية كبرى (لم يتم الافصاح عن اسمها)، تعتزم إقامة مصنع لتجميع السيارات في مصر بنسب مكون محلي مرتفعة، شريطة إقرار استراتيجية صناعة السيارات.

ولا تتوفر أرقام رسمية حول حجم سوق صناعة وتجميع السيارات في مصر حتى 2015، بينما بلغ حجم صناعة (تصنيع وتجميع) السيارات حتى 2014، نحو 8.3 مليارات جنيه (935 مليون دولار).

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*