الرئيسية / محليات / “البلدية”: المنتجات الغذائية المستوردة تخضع لفحص مختبرات وزارة الصحة

“البلدية”: المنتجات الغذائية المستوردة تخضع لفحص مختبرات وزارة الصحة

أكدت ادارة العلاقات العامة ببلدية الكويت بأن آي منتجات غذائية يتم استردادها تخضع للفحص والرقابة في مختبرات وزارة الصحة ووفقا لنتائج الفحص اذا كانت سلبيه يخطر بها مركز الانذار الخليجي المبكر .

واوضحت ادارة العلاقات العامة في توضيح لها أن هناك لجنة فنية تعنى بسلامة المادة الغذائية المستوردة  تعقد اجتماعاتها بشكل مستمر ودوري للنظر في التقارير الواردة بشأن المنتجات الغذائية المستوردة لاصدار التوصيات والتعاميم والقرارات اللازمة بشأنها .

وقالت الادارة أن هناك آليه متبعه لفحص الاغذية المستوردة حيث يتم أخذ عيينه من المنتجات الغذائيه المستوردة و من ثم يتم إرسالها الى مختبرات وزارة الصحة بغرض التأكد من صلاحيه الماده الغذائيه للإستهلاك الآدمي ولا يتم الإفراج عنها الا بعد ظهور نتائج الفحص المخبري.

و أشارت الادارة إلى أنه إذا ثبت عدم صلاحية المادة الغذائية المستوردة وفقا  لنتيجة فحص العينة يتم تخيير المستورد  ما بين اتلافها او إعادة تصديرها .

وبينت الادارة أن المنتجات الغذائية التي تتكرر نتائج فحصها بأنها غير صالحه للإستهلاك يتم ذكرها في تقرير و بناء على هذه التقارير تعقد لجنه سلامه الأغذيه اجتماعها للنظر بالتقارير و إصدار التوصيات الخاصه بحظر المنتج او السماح للمنتجات المذكوره من دخول البلاد .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*