الرئيسية / محليات / الفارس: «انظمة» الجامعة في أمان

الفارس: «انظمة» الجامعة في أمان

قررت جامعة الكويت اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه «الهاكر» الذي هدد باختراق «انظمة» كلية الهندسة لفتح الشعب المغلقة، مؤكدة انها اتخذت «كل الاجراءات الوقائية لحماية النظام الالكتروني في الجامعة، وان إدارة نظم المعلومات قامت بتغيير كلمات المرور احترازياً لمنع أي اختراق من خلالها».

و قال الأمين العام للجامعة الدكتور محمد الفارس ان «محاولة اختراق (انظمة) الجامعة هو ادعاء من حساب في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وقد وصلنا كتاب من عميد كلية الهندسة و البترول بهذا الشأن وفي ضوء ذلك توجهنا لاتخاذ الاجراءات القانونية كافة في هذا الجانب».

وأضاف: «خاطبنا الادارة القانونية في جامعة الكويت لبحث الاجراءات الرادعة في هذا الشأن، وهناك توجه لمخاطبة ادارة الجرائم الالكترونية في وزارة الداخلية لضبط صاحب الحساب ومحاسبته، في حال حاول العبث بنظام التسجيل الالكتروني للجامعة».

واشار الفارس الى انه «في ما يخص تدعيم حماية النظام، فقد تمت مخاطبة نظم المعلومات لاتخاذ الاجراءات الوقائية وتغيير كلمات المرور وزيادة أمنها»، مبيناً ان الجامعة «تقوم بصفة دورية بصيانة النظام الوقائي للنظام والمتابعة الرقابية لحمايته من أي اختراق»، لافتاً الى «اننا لا ندعي الكمال ولكننا نبذل قصار جهدنا لتلافي أي قصور يؤثر على حماية وأمن المعلومات في انظمة الجامعة الالكترونية».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*