الرئيسية / محليات / “التربية”: توجه لتجميد قرارات الإحالة للتقاعد

“التربية”: توجه لتجميد قرارات الإحالة للتقاعد

فتحت وزارة التربية أمس باب الترشح للوظائف الإشرافية لسد العجز الناتج عن التقاعد المبكر لمنصبي مدير ومدير مساعد استغلالا لقانون الإعاقة الذي يتيح لشاغلي هذه الوظائف التقدم بطلب تقاعد مبكر لرعاية الابن المعاق.
وحددت الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري في تعميم لمديري المناطق والتربية الخاصة والتعليم الديني عددا من الشروط للمتقدمين لشغل هذه الوظائف، من بينها ألا تقل سنوات الخبرة لمدير مدرسة للمرحلة المتوسطة بنين وبنات عن ثماني سنوات، فيما اشترطت على المتقدمة لمنصب مديرة مرحلة ثانوية خبرة ثماني سنوات تكون قضتها في وظيفة مدير مساعد، فضلا عن ثماني سنوات مماثلة لمدير مدرسة ثانوية في وظيفة رئيس قسم.
واشترطت على المتقدمين من التخصصات التي لا يوجد بها رئيس قسم 18 سنة خبرة لحملة الدبلوم و16 للجامعي و15 للحاصلين على الماجيستير و14 للدكتوراه وذلك حتى تاريخ 31 أكتوبر المقبل.
وكانت مصادر تربوية عن توجه لدى “التربية” لتجميد قرار الإحالة للتقاعد مدة عامين لمدير المدرسة والمدير المساعد ممن بلغت خدمتهم 34 عاما، مؤكدة أن “هناك أكثر من 100 وظيفة إشرافية شاغرة فضلا عن ان نحو 60 في المئة من المديرين والمديرين المساعدين في المدارس منتدبون.
المصدر: جريدة السياسة

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*