الرئيسية / محليات / الكويت تشارك بسوق خيري في هنغاريا للمحتاجين

الكويت تشارك بسوق خيري في هنغاريا للمحتاجين

شاركت دولة الكويت في فعاليات سوق خيري دولي سنوي في بودابست عاصمة هنغاريا تخصص عائداته لصالح الأعمال الخيرية والانسانية ومساعدة الأطفال المحتاجين.
وقالت سفارة دولة الكويت لدى هنغاريا في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم نسخة منه إنها شاركت ممثلة لدولة الكويت في السوق الذي تنظمه جمعية زوجات السفراء والدبلوماسيين المعتمدين في هنغاريا.
وأضافت أن الجناح الكويتي شهد اقبالا متميزا واستقطب العديد من الزائرين الذين اشادوا بحسن التنظيم وطريقة تقديم تشكيلة مميزة من المعروضات.
وأشارت إلى أن الجناح ضم العديد من المنتجات والمعروضات الكويتية المختلفة ومنها الازياء التقليدية والمواد الغذائية والتحف التذكارية ومشغولات يدوية بالإضافة الى الاطباق الكويتية التقليدية الشهية والقهوة والبخور والحلويات التراثية.
وذكرت أن جناح دولة الكويت الخيري حقق خلال هذا العام اكبر نسب من المبيعات بفضل جهود القائمين على التنظيم والاشراف وحرص وزارة الخارجية والسفارة على المساهمة في مختلف الانشطة الخيرية والفعاليات الدولية في بودابست.
ولفتت السفارة الى ان السوق الخيري اقيم تحت رعاية قرينة رئيس هنغاريا أنيتا هرتزوغ وبمشاركة اكثر من 45 سفارة حرصت جميعها على تعريف الزوار بطبيعة منتجاتها المختلفة اضافة الى إبراز ما تزخر به الدول المشاركة من ثقافات مختلفة وعادات وتقاليد.
يذكر أن عائدات السوق الخيري ستخصص هذا العام بالكامل لتمويل أنشطة مؤسسة (سوفي) الخيرية التي ترعاها الجمعية الدبلوماسية والتي تتولى رعاية الاطفال والعائلات المحرومة وكذلك لمدرسة لتعليم ورعاية اطفال الغجر بالإضافة الى مدرسة للكلاب المرشدة للمكفوفين .

 

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*