الرئيسية / محليات / هكذا سيدخل قرار رفع البنزين حيز التنفيذ

هكذا سيدخل قرار رفع البنزين حيز التنفيذ

فعند الثانية عشرة تماماً من ليل يوم 31 أغسطس الجاري، غداً الأربعاء، لن تعود تعرفة «التعبئة» كما عهدها اصحاب السيارات طيلة الأعوام الطويلة الماضية، إذ إن هبوط أسعار النفط أجبر الكويت كما سائر الدول الخليجية الأخرى على رفع الدعم عن الطاقة ومشتقاتها.

قبل بدء عصر التعرفة الجديدة، وقبيل دخولك محطة الوقود لملء خزان سيارتك بالوقود تذكّر أنها المرة الأخيرة التي تعبئ فيها «الممتاز» بـ 60 فلساً، و«الخصوصي» بـ 65 فلساً، والـ «الترا» بـ 90 فلساً.

وتؤكد مصادر مطلعة  أن الفارق في زيادة السعر بين نوعية البنزين سواء كان «خصوصي» أو «ممتاز» ستتسبب على الأغلب في تغيير نمط الاستهلاك ونوعية الاستخدام، لافتة إلى أن المتابعات المبدئية لاستهلاك محطات الوقود تشير إلى ارتفاع «ولو طفيف» في استخدام واستهلاك «الممتاز» خلال اليومين الماضيين.

وتعقّب المصادر على هذا التغيير الجزئي بالقول «هذا الأمر ورغم أنه مبدئي حتى الآن، إلا أنه قد يكون مؤشراً لبدء التغيير الفعلي تمهيداً للتحوّل من نوع إلى آخر، ما سيؤدي إلى تبدل في خريطة استخدام واستهلاك الوقود».

وكشفت المصادر أنه «بحلول الساعة 11.30 من مساء يوم الأربعاء (31 أغسطس الجاري) وقبيل دخول قرار زيادة البنزين حيز التنفيذ بـ30 دقيقة، سيتم إغلاق المحطات لمدة نصف ساعة، بحيث يتم تطبيق التعرفة القديمة على كل من هم داخل المحطة لمدة 15 دقيقة، وخلال الـ 15 دقيقة الباقية ستتم عمليات حصر للمخزون والعمليات الحسابية، على أن يعاد افتتاح المحطات عند 12 تماماً مع تطبيق التعرفة الجديدة للأسعار».

تجدر الإشارة إلى أن التسعيرة الجديدة للبنزين «الممتاز» سترتفع من 60 إلى 85 فلساً، و»الخصوصي» من 65 إلى 105 فلوس، في حين سيقفز تسعير «الالترا» من 90 إلى 165 فلساً.

من جانبها، أكدت مصادر مطلعة في شركة البترول الوطنية أن الخزانات مملوءة وجاهزة لاستقبال السيارات، وحتى في حال تغّير نمط الاستهلاك بشكل كبير، فالشركة جاهزة للتحوّل في توفير الكميات، ولا مشاكل نهائياً في هذا الصدد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*