الرئيسية / محليات / الرفاعي: اتفاقيات مع جهات عالمية لمواجهة السكري

الرفاعي: اتفاقيات مع جهات عالمية لمواجهة السكري

كشف رئيس قطاع العمليات في معهد دسمان للسكري د.فيصل الرفاعي عن التوجه  نحو إبرام عدد من الاتفاقيات الدولية مع جامعات عالمية خلال المرحلة المقبلة، لاسيما في ما يتعلق بمجال الأبحاث والدراسات عن مرض السكري ومضاعفاته والأمراض المرتبطة به، حيث تحتل الكويت مراتب متقدمة على مستوى العالم في معدل انتشار مرض السكري.
وأضاف الرفاعي أن المعهد ومنذ تولي د.قيس الدويري إدارته قبل أشهر، شرع في رسم خطة خمسية للسنوات القادمة، مبيناً  استحداث رؤساء لبعض القطاعات المهمة، كالطبي والبحثي والعمليات، حيث ستساهم هذه القطاعات في إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات والبحوث الحديثة وغير المسبوقة بالمنطقة، مشيراً الى أن المعهد يشهد تنفيذ عدد من الأبحاث المهمة بالفترة الحالية، التي سيتم الإعلان عن نتائجها قريباً بعد التوصل الى النتائج المرجوة.
وأشار  إلى أن المعهد يلقى الدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وهناك توجه لتنويع مصادر التمويل، مؤكداً ان الاستراتيجية الجديدة تتضمن اعادة تنظيم الهيكل الاداري والتسلسل الوظيفي، واعتمادها من قبل المؤسسة ومجلس أمناء المعهد، فضلاً عن تطوير الموارد البشرية وإمكانيات الباحثين والأطباء والموظفين.
وذكر، أنه تماشياً مع رسالة المعهد وأهدافه والتي ترتكز حول الأبحاث العلمية في المقام الأول، سيتم توسيع نطاق البحوث، والتركيز على ماهو جديد في مجالات متقدمة طبياً.
ولفت الرفاعي، إلى أن المعهد أبرم اتفاقيات مع جهات حكومية محلية اخيراً، كمحافظة الأحمدي، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية لفرق المعهد ونشر الوعي الصحي وطرق الوقاية وعلاج السكري، مشيراً إلى تدشين أول عيادة متنقلة للسكري في مرحلة سابقة، وهي الخطوة التي لاقت استحسان المواطنين والمقيمين، خصوصا مع تواجدها في المحافل وتجمعات الجمهور، موضحاً ان الاطباء  يعملون فيها على إجراء فحوصات الضغط والسكر والتوعية للمرضى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*