الرئيسية / محليات / موظف«عربي» في البلدية يتلاعب بمحاضر المخالفات ويساوم المخالفين

موظف«عربي» في البلدية يتلاعب بمحاضر المخالفات ويساوم المخالفين

«ادفع ربع قيمة المخالفة بس.. والمخالفة اعتبرها ملغية»… ذلك حال وافد من جنسية عربية في فرع بلدية محافظة العاصمة يتلاعب بمحاضر المخالفات ويساوم المخالفين على دفع ربع قيمة الغرامة المالية، وإلغاء المخالفة قبل أن يقوم بإدخالها في النظام الآلي.

مصدر مسؤول في بلدية الكويت كشف عن «وجود ثغرة كبيرة في النظام الآلي للمخالفات، خصوصاً في الجانب المتعلق بإدخال المخالفات وإرسالها إلى الإدارة القانونية ومكتب التنسيق التابع للمدير العام»، منوهاً أن «النظام غير مفعل بالكامل وتحديداً لمخالفات الأغذية والإنشاءات».

وأضاف أن «لجوء الفرع إلى إرسال المخالفات يدوياً أدى إلى التلاعب بها وإمكانية إلغائها كونها غير مدرجة ضمن النظام الآلي»، مشدداً على «ضرورة القيام بحصر شامل لمحاضر المخالفات التي حررها المفتشون بأرقام تسلسلية ومقارنتها مع المخالفات التي سجلت في النظام الآلي».

وأوضح المصدر أن «الوافد سالف الذكر ذاع صيته في المحافظة، وتم إنهاء خدمات أحد أقاربه قبل فترة»، محذراً من «وجود متواطئين معه في التلاعب بالمحاضر وتسجيل المخالفات».

من جانبه صرح مدير عام البلدية أحمد المنفوحي  بأن «إجراءات مشددة ستتخذ في شأن المخالفين لقانون البلدية، وكذلك من يلجأون إلى دفع رشاوى لإلغاء مخالفاتهم».

وأضاف أن «الوافد الذي ثبت أنه يتلاعب بمحاضر المخالفات لا يمثل موظفي البلدية بل هو حالة فردية وستتخذ في شأنه الإجراءات القانونية كافة ليكون عبرة لغيره».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*