الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / الإصلاح أصدرت كتاب ( دلائل النجاح من وثائق جمعية الإصلاح ) في معرض الكتاب

الإصلاح أصدرت كتاب ( دلائل النجاح من وثائق جمعية الإصلاح ) في معرض الكتاب

أصدرت جمعية الإصلاح الاجتماعي كتاباً جديداً للدكتور عبدالله سليمان العتيقي، أمين سر الجمعية السابق ، تحت عنوان “دلائل النجاح من وثائق جمعية الإصلاح”، يعرض مسيرة الجمعية في خدمة الكويت والإسلام بالوثائق في خمسين عاماً منذ تأسيسها عام 1963م.
وقال مؤلف الكتاب وعضو جمعية الإصلاح الاجتماعي د.عبدالله العتيقي : أن هذا الإصدار جاء مواكبة لفعاليات الاحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيس جمعية الإصلاح الاجتماعي وأوضح أن الكتاب من القطع الكبير، ويقع في 450 صفحة، مقسمة على خمسة فصول، وتم تخصيص ريعه لبناء مسجد في إندونيسيا بالتعاون مع الرحمة العالمية .
وعن محتوى الكتاب قال العتيقي: يعرض الكتاب مسيرة الجمعية في خدمة الكويت والإسلام بالوثائق في خمسين عاماً ، وذلك من خلال وضع دليل تاريخي تسلسلي لمنجزات ونجاحات ومبادرات جمعية الإصلاح الاجتماعي منذ نشأتها عام 1963 إلى عام 2013م مع الصور والوثائق بعد استخلاصها من ملفاتها وترتيب تواريخها.
وأضاف : ويتناول الكتاب بإسهاب المواقف الوطنية لجمعية الإصلاح الاجتماعي وبخاصة موقف الجمعية من شهداء عام 1969م، بالإضافة إلى موقف الجمعية الرائد في مواجهة الغزو العراقي الغاشم بقيادة العم أبو بدر عبدالله المطوع يرحمه الله، والمساهمة في إنشاء صندوق التكافل لرعاية أسر الشهداء والأسرى .
وتابع : ويتضمن الكتاب أبرز إنجازات السنوات العشر الأخيرة، ومنها فوز الجمعية بمسابقات الكويت الكبرى في حفظ القرآن الكريم برعاية سمو الأمير، والعديد من الجوائز التي حصلت عليها الجمعية، كما يتضمن الكتاب ألبومات صور للعديد من الشخصيات والمناسبات والفعاليات التي تمت في جمعية الإصلاح الاجتماعي.
وأوضح العتيقي أن الكتاب يؤكد أن الشباب كان لهم مساحة كبيرة من مشاريع الجمعية خاصة في السنوات الأخيرة، ولعل مسابقة جائزة الإصلاح للأفلام القصيرة شاهد على هذا الدور، باعتبارها حدثاً ثقافياً غير ربحي؛ يهدف إلى تعزيز مفهوم الوطنية والقيم الأخلاقية والمساهمة في تقديم حلول لتحديات الحياة المختلفة.
وأضاف : ويعرض الكتاب أسماء أكثر من 100 شخصية دعوية ساهمت في الدعوة وتنمية وتطوير المجتمع الكويتي والإسلامي، وأسماء العديد من الشخصيات ووجهاء البلد والمسؤولين ممن دعم وأيد مشاريع ومبادرات الجمعية.
وختم العتيقي تصريحه بأن جمعية الإصلاح تهدي هذا العمل التوثيقي إلى صاحب السمو أمير البلاد وإلى ولي عهده الأمين والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم ، سائلا المولى عز وجل أن يديم على الكويت واهلها نعمة الأمن والأمان وان تظل دوما مركزا إنسانيًا في رعاية أميرها القائد الإنساني حفظه الله .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*