الرئيسية / محليات / الفريق الفهد يتفقد الية عمل الجمارك

الفريق الفهد يتفقد الية عمل الجمارك

اجتمع وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، بمكتبه بمقر وزارة الداخلية اليوم “الأربعاء” بحضور وكيل الوزارة المساعد لشئون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد عبدالرحيم العوضي.. مع وفد من الإدارة العامة للجمارك يضم مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة عدنان القضيبي، ونائب المدير العام للشئون الجمركية سليمان الفهد، ونائب المدير العام لشئون البحث والتحري إسامة عبدالله الرومي.
ورحب الفريق الفهد في بداية الاجتماع بمسؤولي الإدارة العامة للجمارك، مؤكداً أهمية التعاون بين المؤسسة الأمنية والإدارة العامة للجمارك، ومنوهاً بحسن التعاون والتنسيق بينهما من خلال الإجراءات والقنوات المفتوحة بين الجانبين.
وأبرز الفريق الفهد أن الهدف من الاجتماع هو وضع آلية لتفعيل العمل المشترك لبلورة وتعزيز التعاون بين الجانبين وأن تتم الخطوات الإجرائية بالتنسيق بينهما في ظل الأخطار الماثلة في المنطقة والتطورات الأمنية الإقليمية.
وشدد على أهمية توحيد جهود التصدي المشترك لهذه المخاطر من أجل تعزيز أمن الوطن وأمان المواطنين في ضوء زيادة عمليات التهريب ومحاولات إدخال الممنوعات ومكافحة الجرائم بشكل عام، خاصة مع الأسلوب الاحترافي للمهربين مما يحتم تكثيف التنسيق المشترك بين المؤسسة الأمنية والإدارة العامة للجمارك.
وقد استعرض المجتمعون مقترحات من الجانبين تتضمن آلية التطوير المشترك والحرص على استيفاء الجوانب القانونية والإجرائية لأية عمليات تهريب أو إدخال ممنوعات أو غيرها من الجرائم الجمركية.
وأوضح الفرق الفهد أنه تم افتتاح مكتب لمكافحة المخدرات في كل من منفذ العبدلي ومنفذ النويصيب، وجاري افتتاح مكتبين آخرين قريباً في ميناء الشويخ وميناء الشعيبة.
كما أعرب مسئولو الإدارة العامة للجمارك عن أن العلاقة الوطيدة المشتركة بين الجانبين تعتبر مثالاً يحتذى به في التعاون بين المؤسسات الحكومية والتنسيق فيما بينها، ولابد أن يستمر ذلك لمصلحة أمن الوطن وأمانه.
وأشاروا إلى مواصلة تبادل المعلومات للارتقاء بهذا الأداء إلى أفضل مستوياته مع الحرص على أن هناك قوانين جمركية لها إجراءاتها وخطواتها والتوثيق لها من خلال التنسيق المشترك بين وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك.
وتوجه وفد الإدارة العامة للجمارك بالشكر والتقدير لوكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، على هذه الدعوة وعلى هذا الاجتماع التنسيقي معربين عن تطلعهم لأن يكتمل ذلك من خلال إنشاء فرق عمل فنية مشتركة واجتماعات تنسيقية فنية مقبلة تبلور آلية التعاون وتنفيذه مع التعاون الوثيق والدائم.
حضر الاجتماع مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميدعادل الحشاش، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العقيد وليد الدريعي، ومساعد مدير عام الادارة العامة للشؤون القانونية لشؤون الادارة العامة العقيد بدر يعقوب بن نجم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*