الرئيسية / اقتصاد / “بيان للاستثمار”: اللون الأحمر طغى على مؤشرات البورصة الأسبوع الماضي

“بيان للاستثمار”: اللون الأحمر طغى على مؤشرات البورصة الأسبوع الماضي

قالت شركة (بيان للاستثمار) إن اللون الأحمر غلب على أداء مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) خلال الأسبوع الماضي إثر سيطرة الضغوط البيعية وعمليات جني الأرباح على غالبية الأسهم التي تم التداول عليها سواء القيادية منها أو الصغيرة.

وأضافت (بيان) في تقرير متخصص أصدرته اليوم السبت أن بعض الأسهم حققت ارتفاعات متواضعة مع استمرار المضاربات السريعة في السيطرة على مجريات التداول مما تسبب في تذبذب أداء السوق عموما وفاقم خسائر مؤشراته الثلاثة على المستوى الأسبوعي.
وذكرت أن المؤشرات الثلاثة أغلقت في المنطقة الحمراء على وقع سيطرة الضغوط البيعية على مجريات التداول حيث شملت عمليات البيع التي شهدها السوق الكثير من الأسهم المدرجة بمختلف أنواعها.
وبينت أن المضاربات السريعة التي تتركز بشكل خاص على الأسهم الصغيرة استمرت في الضغط على مؤشرات السوق لاسيما المؤشر السعري الذي شهد تذبذبا واضحا حول مستوى 5500 نقطة.
وأوضحت أنه مع نهاية الأسبوع الماضي وصلت القيمة الرأسمالية للسوق إلى 57ر23 مليار دينار كويتي (الدولار يعادل 301ر0 دينار) بتراجع نسبته 57ر0 في المئة مقارنة مع مستواها في الأسبوع قبل السابق حيث بلغت آنذاك 70ر23 مليار دينار.
وعلى الصعيد السنوي لفتت إلى أن نسبة تراجع القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة في السوق وصلت إلى 7ر6 في المئة عن قيمتها نهاية عام 2015 حيث بلغت وقتها 27ر25 مليار دينار.
وكان المؤشر السعري قد أقفل مع نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 88ر5471 نقطة مسجلا خسارة نسبتها 51ر0 في المئة عن مستوى إغلاقه في الأسبوع قبل الماضي فيما سجل المؤشر الوزني انخفاضا نسبته 64ر0 في المئة بعد أن أغلق عند مستوى 18ر351 نقطة .
وأقفل مؤشر (كويت 15) عند مستوى 21ر816 نقطة بخسارة نسبتها 17ر0 في المئة عن إغلاقه في الأسبوع قبل الماضي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*