الرئيسية / محليات / حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الخامس عشر من أغسطس ——————- 1951 – وفاة الشاعر فهد العسكر عن عمر ناهز 34 عاما أحد أبرز الشعراء الكويتيين يدعو شعره إلى الوحدة القومية وافتداء الوطن ونبذ الصراع المذهبي والدعوة إلى التآلف والإخاء بين أبناء المجتمع وهو أول شاعر كويتي يشترك في حفلة خارج البلاد وأول شاعر يفوز بجائزة أدبية دولية في عام 1944 بعد مشاركته في مسابقة القسم العربي التي نظمتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في لندن لشعراء دول الخليج العربي حول موضوع الجندي في ميدان القتال.
1961 – جامعة الدول العربية تصدر قرارا بإرسال قوات أمن إلى الكويت وإحلالها بدلا من القوات البريطانية وبدأت القوات في الوصول إلى الكويت في 10 سبتمبر من العام نفسه وانتشرت حتى 20 فبراير 1963 اذ انسحبت من الكويت بشكل نهائي.
1979 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم (57) لسنة 1979 بالموافقة على الاتفاقيتين الخاصتين بحركة المرور وبعلامات وإشارات الطرق والأنظمة الملحقة بها.
1987 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم بهدف رسم سياسة التعليم في الكويت وإعداد الخطط والبرامج التعليمية والتربوية التي تكفل الارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية في البلاد والعمل على رفع شأن مهنة المعلم في المجتمع.
1990 – وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يقررون في ختام دورتهم الاستثنائية الأولى التي عقدت في جدة وقف التعاون الإعلامي مع العراق بكل صوره وأشكاله وبث نشرة يومية تلفزيونية تعدها دولة الكويت وتذاع من تلفزيونات دول المجلس.
1992 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم رقم (133) لسنة 1992 بإنشاء اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين بهدف توحيد الجهود وتنظيمها لتحقيق الهدف المنشود في تأمين عودة الأسرى والمحتجزين والمفقودين إلى وطنهم رأس اللجنة الشيخ سالم صباح السالم.
1998 – لاعب منتخب الكويت للمعاقين علي محمد الكندري يحرز الميدالية الذهبية حصل على المركز الأول في لعبة رمي الرمح للفئة (8 أ) ليصبح بذلك بطل العالم في هذه اللعبة في بطولة العالم للمعاقين التي شاركت فيها 61 دولة وأقيمت في مدينة برمنغهام في بريطانيا.
1999 – دولة الكويت تتسلم في حفل أقيم بقاعدة محمد الأحمد البحرية في منطقة الجليعة اربعة زوارق دورية فرنسية الصنع بلغت تكلفتها 250 مليون دولار وتمثل الزوارق جزءا من مشروع (قاروة) الهادف إلى تدعيم حماية المياه الإقليمية الكويتية.
2009 – منطقة العيون في محافظة الجهراء تشهد حريقا نشب بفعل فاعل في خيمة أفراح ادى إلى مصرع 55 سيدة وطفلا وإصابة أكثر من 75 آخرين وتم نقل المصابين إلى مستشفيات الجهراء والفروانية والبابطين بواسطة أكثر من 31 سيارة إسعاف وتم القاء القبض على الفاعل وهي سيدة كويتية تبلغ من العمر 23 عاما.
2011 – سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يلقي كلمة افتتاح أعمال اللجنة الاستشارية لبحث التطورات الاقتصادية العالمية والمحلية.
2011 – رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي يلقي كلمة أمام اللجنة الاستشارية لبحث التطورات الاقتصادية العالمية والمحلية التي انعقدت برعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
2012 – سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يدعو في كلمة ألقاها أمام القمة الاستثنائية الرابعة لمؤتمر القمة الإسلامي التي عقدت في مكة المكرمة إلى الانتقال إلى مرحلة أكثر فاعلية حيال الأزمة في سوريا بما يكفل وقف نزيف الدماء والحفاظ على الكيان السوري.
2012 – مجلس الوزراء يتقدم إلى المحكمة الدستورية بطلب طعن بعدم دستورية المادتين الأولى والثانية من القانون رقم (42) لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الامة.
2013 – انطلاق رحلة إحياء ذكرى الغوص ال25 التي نظمها النادي البحري الرياضي الكويتي سنويا بهدف المحافظة على تراث الآباء والاجداد.
2013 – الكويت تفقد احد اعلام العمل الخيري وابنها البار الدكتور عبدالرحمن السميط.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*