الرئيسية / محليات / «الكهرباء»: لا توجه لإسقاط أي مبالغ عن المستهلكين

«الكهرباء»: لا توجه لإسقاط أي مبالغ عن المستهلكين

أعلن الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب في وزارة الكهرباء والماء الدكتور مشعان العتيبي لـ «الراي» أن الوزارة ستقوم قبل تركيب العدادات الذكية في السكن الاستثماري بـ «تصفير» عدادات أصحاب الشقق وتحصيل كامل مستحقات الوزارة كاملة، نافياً وجود أي نية لإسقاط أي مبالغ عن المستهلكين.

وقال العتيبي إن الوزارة تهدف من وراء عملية «التصفير» قبل التركيب إلى احتساب المبالغ المتراكمة وفق التعرفة القديمة، وهي فلسان للكيلو واط، مبيناً أن الوزارة انتهت تقريباً من إعداد المناقصة الخاصة بشراء 100 ألف عداد ذكي وستكون جاهزة لطرحها فور ترسية المناقصة الخاصة بالبنية التحتية المطروحة حالياً.

ونفى العتيبي نفياً قاطعاً أن تكون هناك أي نية لدى الوزارة أو الجهات المعنية بإسقاط أي مبالغ عن المستهلكين قبل تركيب العدادات الذكية، مثلما حدث في القانون رقم 48 /2005، معتبراً أن ما يروج حول هذا الموضوع «لا يعدو كونه تمنيات لدى مروجيه»، منوها إلى أن المبالغ التي سيتم تحصيلها هي مال عام تجب المحافظة عليه.

ولفت العتيبي إلى أن عملية التحصيل التي ستسبق التركيب سترفع من تحصيلات الوزارة وتقلص من حجم المديونية بشكل ملحوظ، لافتاً إلى أن تأثير العدادات الذكية سيكون إيجابياً على الدورة، التي تبدأ من قراءة العداد وإدخال البيانات ومن ثم إصدار الفواتير وحتى تحصيلها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*