الرئيسية / محليات / «الأوقاف» لأئمتها: أبلغوا عن المركبات المركونة طويلاً في ساحات المساجد

«الأوقاف» لأئمتها: أبلغوا عن المركبات المركونة طويلاً في ساحات المساجد

كشفت مصادر أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية شددت عبر تعميم على أئمتها ومؤذنيها في المحافظات الست بضرورة الإبلاغ عن أي دخلاء فوراً، إضافة إلى إبلاغ الجهات المعنية بأي مركبة توقف فترة طويلة بجانب المساجد أو في مواقفها.

وقالت مصادر مطلعة إن الأوقاف جددت مطالبتها لأئمتها بضرورة عدم السماح لأي كان بإلقاء محاضرات ودروس إلا بإذن مسبق وعدم السماح للبعض بالمبيت في المساجد.

ترشيد الاستهلاك
وعلى صعيد آخر، أوضحت المصادر أن الأوقاف واصلت اجتماعاتها، ممثلة في لجنة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، لمتابعة ترشيد الكهرباء والماء في مساجد البلاد للمرحلة المقبلة، للمساهمة قدر الإمكان في وقف الهدر في استهلاك الكهرباء والماء، خصوصاً في الشهر الجاري.
وبيّنت المصادر أن الأوقاف عممت على جميع مساجد البلاد بالتشديد على ضرورة الالتزام بضرورة تخفيف أحمال أجهزة التكييف وترشيد الاستهلاك فيها، كفصل الوحدات بعد صلاة العشاء بساعة وإعادة تشغيلها قبل الاذان الأول للفجر بنصف ساعة، ثم إعادة فصلها بعد صلاة الفجر ليتم تشغيلها عند الساعة العاشرة صباحاً.
وأصدرت الأوقاف تعميماً آخر لموظفيها يخص إطفاء الكهرباء في الغرف غير المستخدمة أثناء الدوام الرسمي، وإطفاء جميع المصابيح قبل مغادرة مكان العمل، واستخدام الأجهزة الكهربائية لإنجاز الضروري من الأعمال خلاف أوقات الذروة من الساعة 12 ظهراً حتى نهاية الدوام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*