الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / بالفيديو.. أب يزوج ابنته ذات 6 سنوات لرجل في الـ 55.. مقابل ماعز

بالفيديو.. أب يزوج ابنته ذات 6 سنوات لرجل في الـ 55.. مقابل ماعز

أقدم أب أفغاني على بيع بنته ذات الـ 6 سنوات إلى رجل تجاوز الـ 55 من العمر، مقابل ماعز وبعض الأرز، وأكياس من الشاي والسكر، إضافة إلى بعض الزيت.
القضية التي هزت مشاعر منظمات حقوق الإنسان، بطلها الأب الذي وافق على تزويج ابنته أو بالأحرى بيعها، إلى رجل قدم له ماعز وبعض الحاجيات، وحجة الأب في بيع البنت أنه لا يملك ما يعيل به أسرته، فقرر تزويجها لمن قدم له تلك العطايا.
البنت التي تحمل اسم Gharibgol، ظهرت في مقطع فيديو وهي تبكي بحرقة، بعد أن أخذها الزوج الذي يحمل اسم
Seyed Abdolkarim إلى منزل أحد أقاربه في منطقة Firozkoh، بإقليم غور في أفغانستان، وكان قد وعد والدها أنه لن يقترب من البنت أو يلمسها حتى تصل سن الـ 17، لكن إحدى قريبات الفتاة والتي أبلغت عن جريمة تزويج البنت الصغيرة، أكدت أن الرجل تعدى على البنت ليلة أخذها إلى بيت قريبه.
صحفي في هرات دعى Fawad Ahmady التقط مقطع فيديو للأب، وهو يحاول أن يواسي ابنته، عندما ألقت عليه السلطات الأمنية القبض، وكان قد تلقى ضربات من نساء في القرية بعد أن اكتشفن ما قام به، كما اعتقلت الشرطة أيضا الزوج المسن الذي ادعى لسكان Firozkoh أن من جلبها معه هي ابنته.
القضية جعلتها Negineh Khalili، رئيسة مكتب حقوق المرأة في محافظة غور، من أكبر اهتماماتها، وأكدت أن البنت حالياً تعيش مع والدها وهما في أمان، مؤكدة أن ما حدث هو واحد من العديد من أعمال العنف ضد الفتيات في أفغانستان.
يذكر أن مسحاً أجرته الأمم المتحدة عام 2011 أكدت من خلاله أن 46.4% من الزيجات في أفغانستان تتم لنساء أقل من سن الثامنة عشر.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*