الرئيسية / محليات / «السكنية»: تأجيل تسلم البيوت الحكومية في «الصليبخات»

«السكنية»: تأجيل تسلم البيوت الحكومية في «الصليبخات»

تستمر المؤسسة العامة للرعاية السكنية في طرح أعمال مشاريع البنية التحتية في المناطق السكنية الجديدة، حيث جدولت إدارة التنفيذ أعمال مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة وإنارة الطرق الرئيسية الداخلية والخارجية بالقطاعين N1 و N3 في مشروع مدينة جابر الأحمد بقيمة تعاقدية بلغت مليوناً و78 ألف دينار متوقعة الانتهاء من انجازه نهاية 2017.

استمرار الأعمال
وفي ما يتعلق بمشاريع الطرق والخدمات الرئيسية المتنوعة في المشاريع الإسكانية المختلفة، أفاد التقرير الشهري الصادر عن «السكنية» وحصلت القبس على نسخة منه، أن مقاولي البنية التحتية مستمرون في أعمالهم من دون تعطيل، لافتة إلى أن نسبة إنجاز مشروع خزانات مياه الري في المدينة بلغ %88.7 ومن المتوقع تسليمه نهاية الشهر المقبل، في حين بلغت نسبة انجاز الأعمال الموقعية للطرق وخدمات البنية التحتية والربط الخارجي لمحطات الضخ للحزام الشجري وأبراج المياه العلوية %54.3، ومن المفترض تسليمه نهاية نوفمبر 2016.

تأجيل التسلُّم
وأورد التقرير أن «السكنية» أجلت تسلم مشروع إنشاء وإنجاز 396 بيتاً والمباني العامة واعمال الخدمات لمركز الضاحية الرئيسي في مشروع شمال غرب الصليبيخات للشهر المقبل، لافتا إلى أن نسبة الإنجاز بلغت %99.1.
وبين أن المؤسسة على جاهزية لتَسلُّم أعمال مشروع انجاز 1475 بيتاً في «جابر الأحمد» و70 وحدة بنظام السكن العامودي والمباني العامة ومحطات تحويل الكهرباء الفرعية وأعمال الخدمات الرئيسية نهاية الشهر الجاري، وأن مقاول مشروع خدمات البنية التحتية وتحديد قسائم السكن العامودي لـ185 قسيمة والسكن الاستثماري لـ319 وحدة في المدينة، أنجز %88 من أعماله المقرر تسليمها سبتمبر المقبل.

شبكات الكهرباء
وتوقع التقرير تسليم مشروع توريد شبكات كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض بالقطاعين N3 وN1 في «جابر الأحمد» نهاية الشهر الجاري، فيما ارتفعت نسبة إنجاز مشروع ربط مخرجي الصرف الصحي وشبكات المياه العلوية بخط 300 مم على طريق ميناء عبدالله الوفرة بمدينة صباح الأحمد %8، ويتم تسليمه بعد ستة أشهر.
وحول أعمال توريد شبكات كيبلات الضغط المتوسط والضغط المنخفض للقطاعات المختلفة، أشار التقرير إلى أن شهري فبراير ومارس المقبلين سيشهدان تسليم مشروع القطاع D و E و B في «صباح الأحمد» حيث تجاوزت نسب الإنجاز حتى يوليو الماضي %30.
ولفت الى أن نسب إنجاز المباني العامة في القطاع B بمشروع «صباح الأحمد» بلغ %93، فيما بلغ في المحور الخدمي %72 و%63 في القطاع D، أما القطاع E فبلغت النسبة %46.12، متوقعاً الانتهاء من جميع المشاريع نهاية العام الجاري بقيمة إجمالية بلغت 125 مليوناً و 888 ألف دينار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*