جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «الكهرباء»: تهيئة الجهات الحكومية لتطبيق التعرفة الجديدة

«الكهرباء»: تهيئة الجهات الحكومية لتطبيق التعرفة الجديدة

أكدت رئيسة الحملة الخليجية للترشيد، مديرة إدارة الرقابة الفنية في وزارة الكهرباء والماء، المهندسة إقبال الطيار، حرص الوزارة على تهيئة كل جهات الدولة الحكومية لتطبيق التعرفة الجديدة المطبقة عليها وهي 25 فلسا عن كل كيلوواط ساعة، و4 دنانير لكل ألف غالون من المياه، والسعي إلى نشر ثقافة الترشيد بين تلك الجهات، للمحافظة على خدمتي الكهرباء والماء من دون انقطاع ومن دون أن تتأثر ميزانية هذه الجهات مع تطبيق التعرفة الجديدة.

وقالت الطيار، نسعى خلال تلك المرحلة إلى إجراء العديد من اللقاءات والندوات مع الجهات المختلفة، وكان آخرها ديوان المحاسبة الذي عقدنا به ندوة ترشيد حول التعرفة الجديدة وأثرها على ميزانية القطاع الحكومي.

ولفتت إلى أن الندوة حضرها رئيس الديوان بالإنابة والوكلاء المساعدون ومهندسو الدعم الفني والتشغيل والصيانة، وركزت على عدة محاور، أهمها كيفية تحقيق الوفر بالأحمال خلال فترات الذروة، والمحافظة على استهلاك المياه وعدم الإسراف فيها.

وأشارت إلى أن مبنى ديوان المحاسبة يسعى إلى توفير استهلاك الطاقة من خلال استخدام الإضاءة الحديثة (L E D)، إضافة إلى إقامة مشروع للطاقة الشمسية في مواقفه، وهو أمر يحسب للديوان كإحدى الجهات الحكومية المهتمة بتوفير استهلاك الكهرباء والماء.

ولفتت إلى أن وزارة الكهرباء والماء حريصة على تحقيق رؤية سمو الأمير في توفير 15 في المئة من الطاقة البديلة بحلول عام 2030، مؤكدة أهمية متابعة الصيانة المستمرة للمباني الحكومية المختلفة، والتي من شأنها التخفيف من الاستهلاك وزيادة الوفر في الطاقة والمياه.

وأكدت أن مبنى ديوان المحاسبة من المباني الموفرة، إلا أن وزارة الكهرباء تسعى إلى مزيد من التوفير من خلال مزيد من التوعية واستخدام الشروط التي وضعتها الوزارة لمزيد من التوفير، لافتة إلى أن ندوات الوزارة في الجهات الحكومية المختلفة لن تنقطع، ولدينا خطة للإعداد والتهيئة لتطبيق التعرفة الجديدة على جميع المستهلكين الذين تشملهم تلك التعرفة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*