جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / سفراء 18 دولة التقوا وفد أنصار الله والمؤتمر لبحث توقيع الاتفاق الأممي

سفراء 18 دولة التقوا وفد أنصار الله والمؤتمر لبحث توقيع الاتفاق الأممي

التقى سفراء الدول الـ18 المعنية بالحل السلمي في اليمن اليوم الثلاثاء وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وذلك على هامش مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت منذ 21 ابريل الماضي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد مستجدات مشاورات السلام في الكويت ولا سيما ما يتعلق بالمقترح الذي عرضه المبعوث على الأطراف اليمنية للتوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية من خلال خريطة طريق تبني على الأرضية المشتركة التي تم التوصل اليها خلال الأسابيع الماضية.

ومن المقرر ان يعقد ولد الشيخ احمد في وقت لاحق اليوم الثلاثاء لقاء منفردا مع وفد انصار الله والمؤتمر الشعبي العام لاستكمال مناقشة المقترح الذي تقدم به وسبل التوصل الى تفاهم مشترك بشأنه ولا سيما بعد ان تسلم امس الاثنين رسالة من وفد الحكومة تتضمن موافقته على المقترح.

كما سيلتقي المبعوث الأممي في إطار تحضيراته للمرحلة المقبلة في اليمن أعضاء المجتمع الدولي مجددا مساء اليوم لمتابعة بحث مختلف القضايا المطروحة على جدول اعمال المشاورات التي أعلنت دولة الكويت تمديدها لمدة أسبوع إضافي تنتهي في السابع من اغسطس الجاري.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن أعلن يوم امس الاثنين تسلمه رسالة موقعة من وفد الحكومة اليمنية يعلن فيها موافقته على المقترح الذي قدمه لحل الأزمة اليمنية قبل ان يغادر الوفد الكويت عائدا الى الرياض.

واكد المبعوث في بيان ان «مغادرة الوفد الحكومي الكويت لا تعني مغادرة مشاورات السلام فنحن متفقون مع الأطراف على استمرار المشاورات».

من جهته قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي يوم امس الاثنين ان «مشاورات الكويت لا تزال قائمة ولم نعلقها او ننهها» مؤكدا ان المشاورات ستنتهي في السابع من اغسطس الجاري كما هو محدد لها.

ودعا المخلافي رئيس وفد الحكومة في مؤتمر صحافي عقده في مطار الكويت الدولي انصار الله والمؤتمر الشعبي العام الى توقيع مسودة الاتفاق لإظهار جديتهم في تحقيق السلام باليمن مشترطا عودة الوفد الى الكويت بتوقيعهم الاتفاق.

 

الحقيقة _ كونا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*