الرئيسية / محليات / الحمود: دعم القيادة السياسية وراء اختيار الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية

الحمود: دعم القيادة السياسية وراء اختيار الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية

اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان المشاريع الصغيرة والمتوسطة باتت اليوم احد الدعائم الرئيسية للاقتصاد على مستوى العالم.
وقالت وزارة الاعلام في بيان صحافي اليوم الثلاثاء أن ذلك جاء خلال لقاء الحمود برئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الدكتور محمد الزهير ومدير عام الادارة المركزية للاحصاء بالوكالة منى الدعاس والمدير التنفيذي بالقطاع الفني مشاري المحمود.
واضاف البيان ان الشيخ سلمان اطلع خلال اللقاء على اعمال اللجنة المشكلة من قبل الصندوق الوطني وادارة الإحصاء التي تهدف لإجراء مسح شامل لجميع المنشآت الاقتصادية بالدولة لوضع أسس وفق معايير دولية للنهوض بالاقتصاد من ناحية الحجم والتنوع.
وقال الحمود ان الدولة اتخذت خطوات متقدمة هدفها دعم هذه المشاريع وتأهيل العنصر الوطني وخاصة الشباب عبر دعم وتذليل الصعاب التي تعترض طريقهم مؤكدا على دعم اللجنة المشكلة وتسليط الضوء عليها وابرازها اعلاميا.
ولفت الى أهمية الجوانب الاعلامية في نشر الوعي والدراية لدى الشباب بالجوانب الاقتصادية التي تشكل عصب الحياة للتنمية بكافة صورها وأشكالها.
وذكر البيان ان وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب التقى ايضا بأعضاء المرسم الحر محمود اشكناني ونوره العبد الهادي وعلي نعمان وعبدالله الجيران حيث تم خلال اللقاء التأكيد على اعادة افتتاح المرسم الحر بعد اجراء التطويرات والتحديثات اللازمة على المبنى بما يخدم منتسبيه ويعزز من ادواره.
واشاد الحمود بجهود الفنانين التشكيليين ومساهماتهم الفاعلة سواء داخل البلاد أو خارجها وبحصولهم على العديد من الجوائز المستحقة مما ساهم في وضع دولة الكويت على خارطة الدول العالمية ذات الريادة فنيا وثقافيا.
واشار الى ان اختيار الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2016 جاء ثمرة لاهتمام الدولة ممثلة بالقيادة السياسية الحكيمة بالجوانب الثقافية والفنية وترجمة اهدافها السامية ومقاصدها النبيلة بالتقارب بين الشعوب وتأصيل معاني السلام وقبول الاخر ومكافحة كافة اشكال التعصب ونبذ والتطرف.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*