جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / البلدية: إغلاق شارع سالم المبارك وتطويره

البلدية: إغلاق شارع سالم المبارك وتطويره

أبدت لجنة المشاريع الهندسية موافقتها المبدئية على إغلاق شارع سالم المبارك وتطويره.
وناقشت اللجنة في اجتماعها، الذي عقدته برئاسة مساعد المدير العام لشؤون تنمية المشاريع م. يوسف المناور، حيث تمت مناقشة مقترح قطاع المشاريع، بشأن إمكانية إغلاق شارع سالم المبارك في الجزء من شارع عمّان الى شارع حمد المبارك.
وأوضح المناور ان ذلك المقترح ليس وليد الساعة، بل هو مقترح قديم لدى إدارة المخطط الهيكلي، وطرح فكرة إمكانية تطويره من خلال عقود التجميل الحالية، مشيرا الى ان هذا المشروع من شأنه أن يخلق منطقة تسوق جاذبة للمواطن والمقيم، أسوة بمنطقة المباركية، إلا أنها تمتاز في الطابع الحديث، حيث تشمل المنطقة على «الكافيهات ــ الجلسات ــ النوافير ــ الاشجار… الخ»، من شأنها تشجيع الرواد على الاستمتاع بالأجواء المفتوحة.
وافاد ممثل شركة بيان الوطنية مشاركة الشركة تطوعاً في تصميم الدراسة التطويرية، وقام بعرض رسم توضيحي للفكرة من خلال عرض مرئي.
وقال المهندس محمد العوضي، مدير عقد التجميل في البلدية، انه تم الاجتماع مع ممثلين في الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية، بعد أخذ الموافقة، وعليه وبعد الدراسة والمناقشة أبدت اللجنة موافقتها المبدئية على الفكرة، شريطة عرض الدراسة النهائية على اللجنة لأخذ موافقتها قبل التنفيذ، كما أفادت اللجنة عرض الفكرة على اللجنة العليا للتخطيط لأخذ موافقتها عليها.

خليج الصليبخات
وكشف المهندس فايز المطيري، مدير إدارة تنمية المشاريع، انه تم الانتهاء من اعداد كتيب T.O.R لواجهة الصليبخات، بالتنسيق مع إدارة المخطط الهيكلي، وسوف يتم مخاطبة لجنة البيوت الاستشارية بعد أخذ موافقة إدارة الشؤون المالية على الاعتماد المالي.

واجهة الجهراء
وفيما يخص واجهة الجهراء (كورنيش واجهة جابر الأحمد)، افاد المهندس فايز المطيري، مدير إدارة تنمية المشاريع، انه تم الانتهاء من اعداد جميع الملاحظات الواردة من قبل إدارة المخطط الهيكلي، وسوف يتم رفع الموضوع للمجلس البلدي، لأخذ موافقته على المشروع، نظراً للتعديلات التي طرأت على حدود المشروع، بناءً على طلب كل من الهيئة العامة للبيئة ووزارة الكهرباء والماء.

طريق الغزالي
وقال المهندس يوسف المناور، رئيس قطاع المشاريع، انه والمهندس نزار الصايغ اجتمعا مع هيئة الطيران المدني ــ إدارة المشاريع الهندسية ــ بشأن استكمال طريق الغزالي من الدائري السادس الى الدائري السابع، مروراً بمنطقة مطار الكويت الدولي، حيث افادت هيئة الطيران بموافقتها المبدئية، وجار العمل في الوقت الراهن من قبل م. نزال الصايغ بانزال المقترح على المخططات التنظيمية للمطار، ومن ثم سوف يتم عرض تلك المخططات على هيئة الطيران المدني، لأخذ الموافقة النهائية عليها، ليتسنى لإدارة المخطط الهيكلي اعداد اللازم ومخاطبة المجلس البلدي لإصدار قراره بالمقترح.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*