الرئيسية / محليات / عواطف الغنيم: تسليم مستشفى جابر ومدينة عمال الشدادية خلال شهر

عواطف الغنيم: تسليم مستشفى جابر ومدينة عمال الشدادية خلال شهر

كشفت وكيلة وزارة الأشغال العامة، المهندسة عواطف الغنيم أن الوزارة بصدد تشكيل لجنة فنية لتسلم مباني مستشفى جابر، مشيرة إلى أن وزارة الأشغال تسلمت خطابا من المقاول مؤخرا يؤكد جهوزيته لتسليم المبنى.
وقالت الغنيم: «إن المباني التي ستُسلم تشمل مبنى أبراج المرضى والعيادات الخارجية ومبنى التشخيص والعلاج ومبنى مواقف السيارات وكذلك مبنى المحطة الخارجية والأعمال الخارجية والساحات.

لجنة تسلم
وأضافت أن اللجنة ستقوم بدورها بعد الكشف الفني والتأكد من إتمام الأعمال الرئيسية وعدم وجود ملاحظات أو نواقص تمنع الانتفاع بالمشروع بكتابة تقريرها في هذا الصدد وبناء عليه سيتم استيفاء أي ملاحظات خلال شهر ليتم بعد ذلك تسليم المباني لوزارة الصحة بوصفها الجهة المستفيدة من المشروع.
وأوضحت أن الوزارة بصدد تشكيل لجنة تسلم ابتدائية أخرى لمشروع المدينة العمالية في الشدادية «سكن العمالة الوافدة» الذي تستفيد منه وزارة المالية.
وأشارت إلى أن المبنى يوفر سكن عمالة نموذجيا في بيئة تتوافق ومعايير حقوق الإنسان الدولية وهو خطوة تحسب للكويت.

مجمع وزارات
من جهة أخرى، لفتت الغنيم إلى أن لجنة المناقصات المركزية أعلنت بدورها أمس الأول عن طرح مشروع إنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة مبنى مجمع الوزارات في محافظة الجهراء.
وقالت الغنيم ان تكلفة المشروع تتجاوز 370 مليون دينار، مشيرة إلى أنه تم تأهيل 10 شركات محلية وعالمية حتى الآن، فيما سيتم غلق باب تقديم العطاءات في 25 سبتمبر المقبل
وذكرت أن «الأشغال» طلبت بدورها فترة تمتد إلى شهرين لدراسة العروض، ربما يتم تمديدها، مشيرة إلى أن الفترة من الطرح إلى الترسية تستغرق عادة قرابة العام فيما تبلغ مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات «1825يوما».

الوكيلان الصباح والشمري في انتظار قرار العمير

اعتمد مجلس الوزراء تسمية كل من المهندسين عبدالله الصباح وغالب الشمري في منصبي وكيل مساعد في الوزارة وفق ما نشر في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) أمس الأول، وتنتظر الوزارة حاليا قرار الوزير د.على العمير بتسمية القطاع الذي يشغله كل من الصباح والشمري، خاصة أن منصب الوكيل المساعد لقطاع الإنشائية لم يُشغل بالأصالة منذ استقالة الوكيلة رحاب الفليج، فيما يشغل الوكيل المساعد لقطاع الصيانة محمد بن نخي منصب الوكيل المساعد للجهاز الاستشاري بالوكالة إضافة إلى عمله.

23 مبنى
قالت الغنيم: «إن مشروع المدينة العمالية في الشدادية مقامٌ على مساحة 100 ألف متر مربع، ويستوعب 8 آلاف عامل بتكلفة 27.6 مليون دينار، ويحتوي على 23 مبنى بينها مبنى للشرطة ومستوصف ومحطة كهرباء رئيسية و6 محطات فرعية ومحطة صرف صحي والمشروع مزود بكاميرات للمراقبة».

 الحقيقة _ سيف نيوز

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*