الرئيسية / محليات / التربية: توفير الكتب المدرسية بالمناطق التعليمية لتوزيعها على المدارس

التربية: توفير الكتب المدرسية بالمناطق التعليمية لتوزيعها على المدارس

أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري خلال زيارتها المفاجئة لمنطقة حولي التعليمية واجتماعها بمسئولي المنطقة عن جهوزية المدارس التابعة لمنطقة حولي التعليمية لاستقبال أبنائنا وبناتنا الطلبة مع بداية العام الدراسي الذي سينطلق ب18 سبتمبر 2016 , وسيبدأ العام الدراسي بإنشاء دورة للمعلمين الجدد , ومن ثم يبدأ دوام أبنائنا الطلبة بالأيام التي تعقب الدورة أي بيوم 21 سبتمبر 2016 . وأشارت الكندري انه تم توفير الكتب المدرسية بالمناطق التعليمية لتوزيعها على المدارس , وفي حال هناك نقص بالكتب ,فعلى مراقب المرحلة أن يتواصل مع مدير الشؤون التعليمية بالمنطقة التعليمية لسد النقص ان وجد .

اما فيما يتعلق بأعمال الصيانة والديكور , قالت الكندري أن الوزارة قد أجرت بعض التعديلات على المرافق المدرسية وتم تحديثها عما يتناسب مع البيئة المدرسية ,بالاضافة الى تشكيل فريق داخل المنطقة التعليمية لتنقيح النظم المتكاملة ومطابقتها مع سجل المعلم .
وأضحت الكندري عن تسكين شواغر القيادات بالمناطق التعليمية , بانه تم اجراء المقابلات وتم توزيع الموجهين الأوائل على كل المناطق التعليمية , مشيرة أن وجود الموجه الأول في المنطقة التعليمية هو أمر مهم جدا فيما يخص الشؤون التعليمية بالجانب الفني والاداري ,كما أن هناك نواقص في الهيئات الادارية بالمناطق التعليمية والتي سيتم استكمالها مع بداية العام الدراسي .
وأكدت الكندري عن الفصول الانشائية والصيانات الشاملة بالمدراس بان الوزارة حريصة كل الحرص على توفير الميزانية المناسبة للانتهاء من أعمال الصيانة والتشطيب بمدارس البنين والبنات , متمنية من كل مسؤول وموظف أن يبذل ما بوسعه لانجاز المطلوب بالعام الدراسي الجديد

 الحقيقة _ سيف نيوز

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*