الرئيسية / محليات / “الصحة”: مبنى لـ”التراخيص الطبية”.. قريباً

“الصحة”: مبنى لـ”التراخيص الطبية”.. قريباً

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الصحة، وجود مخاطبات بين الوزارة ووزارة المالية، بشأن تخصيص مبنى لإدارة التراخيص الطبية، والتي تقع حاليا في منطقة السالمية، لاسيما بعد تعثر المراسلات السابقة، حيث تنتظر الوزارة الموافقات الرسمية، لاعتماد الموقع والمبنى الجديد، بدلا من الحالي والمكون من «شبرات».
واضافت المصادر أن «الإدارة تستقبل المئات من المراجعين يوميا، مابين أطباء وصيادلة ومناديبهم، علاوة على أنها تعمل على تصديق الشهادات الطبية، من المستشفيات والمراكز الصحية بالقطاع الخاص»، لافتة إلى «وجود رقابة وتدقيق شديدين بهذا الصدد، حيث يتم تحويل الطبيات المشكوك في صحتها إلى المجلس الطبي بمنطقة الصباح لمزيد من التدقيق». وأشارت المصادر إلى أنه «تم ادخال الربط الإلكتروني في الإدارة لإصدار تراخيص عبر الانترنت، بهدف التسهيل على الأطباء والصيادلة، وانجاز معاملاتهم بالسرعة القصوى، وضمان عدم حدوث أي عرقلة في تسيير المعاملات».
وأشارت المصادر إلى أن «معاملة الحصول على الترخيص للعيادة الخاصة، أو المركز الطبي لاتستغرق أكثر من شهر»، مبينة أن «هناك اشتراطات يجب توافرها بالعيادة، والمركز هو الأمر الذي قد يؤدي إلى تأخر إصدار الترخيص، لسبب يعود إلى صاحب العلاقة، وليس الإدارة».

 الحقيقة _ سيف نيوز

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*