الرئيسية / محليات / سفيرنا لدى ايطاليا يشيد بالتعاون الرياضي بين البلدين

سفيرنا لدى ايطاليا يشيد بالتعاون الرياضي بين البلدين

 أشاد سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح بمستوى التعاون الراسخ والمثمر بين البلدين في مجال رياضة الرماية وبانجازات الرماة الكويتيين في المحافل الدولية.

جاء ذلك بمناسبة استقبال السفير الخالد مساء امس الثلاثاء بمقر السفارة الكويتية بروما لوفد اتحاد الرماية الكويتي بعد انتهائه من الاعداد الفني والمشاركة في مسابقات بطولة (رماية سبورتنج) الدولية بمنطقة تودي.
واكد اهمية رياضة الرماية التي تمثل “رمزا للتعاون المثمر والناجح على مدى عقود ونموذجا نعتز به في اطار العلاقات الثنائية المتنامية والعميقة تعكسها زيارات وفود الرماة الكويتيين المتصلة للانخراط في حلبات التدريب والتنافس الدولية الرئيسية في ايطاليا”.
ونوه بانجازات الرماة الكويتيين المشرفة على مدى العقود الماضية التي وضعت الكويت في مصاف الدول المتقدمة في مجال الرماية وأصلت لتقاليد ثابتة بفضل اهتمام الدولة بمختلف مؤسساتها بالرياضة والشباب الذي يحظى برعاية ودعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
واشاد في هذا الصدد بالحفاوة الكبيرة التي يلمسها من قبل الجهات الايطالية ولاسيما اللجنة القومية الأولمبية والاتحاد الايطالي ورئيسه السيناتور لوتشانو روسي رئيس الاتحاد الأولمبي الدولي وبالنجاح الكبير لبطولة (سمو الأمير الدولية للجائزة الكبرى في الرماية) التي تنظم سنويا بايطاليا بمبادرة من سفارة الكويت بالتعاون مع الاتحاد الايطالي.
ومن جانبه اعرب رئيس الاتحاد العربي والاتحاد الكويتي للرماية المهندس دعيج خلف العتيبي عن تقديره وامتنانه العميق لسفير الكويت الشيخ علي الخالد على اهتمامه الكبير بمختلف المستويات واحتضانه لاخوانه وأبنائه الرياضيين خلال زيارات وتواجد الوفود الكويتية في ايطاليا مشيدا بدوره الواضح في توطيد وتشجيع هذا التعاون.
كما تقدم العتيبي باسم الاتحاد الكويتي للرماية الى نائب سمو رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح بالشكر والثناء على الرعاية والاهتمام الواسع بالرياضة والرياضيين والرماة الكويتيين بما توفره لهم الدبلوماسية الكويتية أينما ذهبوا وخاصة سفارة روما من دعم وتسهيلات.
وقال انه حضر على رأس وفد رياضي من الرماة الكويتيين الى ايطاليا للمشاركة في بطولة العالم ال38 لرماية (شوزن سبورتنج) والمشاركة بصفته رئيسا للاتحاد العربي وعضو الاتحاد الدولي لرماية (سبورتنج) باجتماع الجمعية العامة للاتحاد الدولي لهذا الفرع الناهض من رياضة الرماية بمشاركة 50 بلدا عضوا قبيل أولمبياد ريو دي جانيرو.
وأوضح أن لدى الكويت رماة متفوقين في هذا المضمار من أنواع الرماية يواظبون على الحضور للتدريب والاعداد وتجهيز الأسلحة واقامة معسكرات تدريب والاستفادة من الخبرات الايطالية المتقدمة والمشاركة في المسابقات المختلفة التي تنظم بها وذلك في اطار العلاقات التعاون القديمة والمتواصلة مع ايطاليا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*