الرئيسية / محليات / عضو «الأعلى للقضاء» المستشار بن ناجي: أبوابنا مفتوحة للمظلومين.. وزيادة القضايا قدرُنا

عضو «الأعلى للقضاء» المستشار بن ناجي: أبوابنا مفتوحة للمظلومين.. وزيادة القضايا قدرُنا

أكد رئيس محاكم الإستئناف وعضو المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد بن ناجي ان باب القضاء مفتوح، فالعدالة ساهرة ولاتنام أبدا ولايمكن بأي حال من الأحوال ان نقول للناس «لاتأتون للمحاكم»، فالناس يرون أن لديهم مظلوميه ويريدون إستردادها، ويأتون للقضاء لأنه الملاذ بالنسبة لهم.
وتعليقا على زيادة أعداد القضايا التي ترفع يوميا أمام المحاكم عن العام الماضي بنسبة كبيرة تعدت الـ37 % قال المستشار بن ناجي: هذا مصيرنا وقدرنا ولن نمل ولن نتعب.
وتابع: يجب أن يشعر المجتمع بالقاضي ودوره وجهده الذي يبذله، ويجب أن يحصل القاضي على حقه في المعيشة والكرامة والمردود الوظيفي والإحترام، فهذه الأمور كلها يجب أن يعطيها المجتمع للقاضي، كذلك يجب أن يُعطى القاضي قانون الاستقلالية، وعلى المجتمع كله أن يوصل للقاضي والقضاة هذه الحياة الكريمة.

إحقاق الحق
واكمل المستشار بن ناجي: القاضي يعيش كل عمره ويصل إلى الـ70 سنة وهو يعمل من أجل إحقاق الحق، كما أنه وحتى بعد تقاعده يجب أن يحصل على حياته الكريمة.
وعن أسباب زيادة القضايا بهذا الكم الهائل وأن هناك 800 قضية جديدة يوميا تُرفع للمحاكم و2000 قضية يوميا يتم تداولها أمام المحاكم الكلية، أجاب، كل ذلك بسبب الثقة بالقضاء، وسهولة الولوج إلى المحاكم، فاليوم الوصول للسلطة القضائية أسهل من الوصول للسلطة التنفيذية أو التشريعية بالنسبة للمواطن، إضافة إلى المساعدة القضائية التي تقدمها الدولة للناس.
وزاد قائلا: الناس اليوم لديهم ثقافة القوة وكيف يواجهون الخصم، وليس أمامهم إلا اللجوء للقضاء، وهو ملاذ الكل، مضيفا: لن تخيفنا الزيادة الهائلة للقضايا، واليوم ليس لنا عذر، فلقد أصبح لدينا مبان قضائية ضخمة ومتكاملة، وكل سنة نفتح الباب لقبول وكلاء نيابة جدد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*