الرئيسية / عربي وعالمي / الرئيس السيسي..العلاقات المصرية الكويتية ستظل علامة مضيئة للتعاون والتنسيق العربي

الرئيس السيسي..العلاقات المصرية الكويتية ستظل علامة مضيئة للتعاون والتنسيق العربي

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن العلاقات بين مصر و دولة الكويت علاقات تاريخية وطيدة وكانت دائما نموذجا لعلاقات الاخوة ووحدة المصير بين الاشقاء العرب و ستظل علامة مضيئة للتعاون العربي منوها بأن لقاءه مع أخيه سمو أمير البلاد سادته أجواء من الاخوة الحقيقية والتفاهم والحرص المشترك على دعم العلاقات الثنائية وتطويرها.
وقال الرئيس المصري في حديث “أؤكد بوضوح أن أمن الخليج خط أحمر لا ينفصل عن الامن القومي المصري” موضحا أن ارتباط مصر بمحيطها الخليجي ارتباط قوي ووثيق وأن التعاون بينهما يمثل أرضية مناسبة لدعم العمل العربي المشترك.
وشدد على أهمية تكاتف الدول العربية وترابطها في المرحلة الفارقة والعمل على إعادة بناء الدول العربية المتضررة والحيلولة دون إضعاف دول عربية اخرى.
وأشار الى أن هناك تدخلات خارجية استغلت الثورات العربية ومولت قوى الارهاب والتطرف في ليبيا وسوريا مؤكدا أن استفحال خطر المجموعات التكفيرية في سوريا والعراق وسعيها الى التوسع سيقرب وجهات النظر العربية تجاه تسوية الازمة السورية.

وأضاف أن بلاده بدأت تتعافى وتستعيد مكانتها الاقليمية والدولية رغم ظروفها الاقتصادية ومحاولات عرقلة دورها مشيرا الى اتخاذ العديد من الاجراءات التي تجذب الاستثمارات الخارجية.
وأكد الرئيس السيسي أهمية تصويب الخطاب الديني وتخليصه من أية شوائب تجافي صحيح الدين الاسلامي مشددا على ضرورة مشاركة الاعلام في المسئولية وتحمل أعباء الوطن لان التحديات جسيمة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*