الرئيسية / محليات / «السكنية»: تغييرات في توزيعات العام المقبل

«السكنية»: تغييرات في توزيعات العام المقبل

في الوقت الذي أطلق فيه نشطاء في القضية الإسكانية حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بتعجيل إعلان عدد قسائم مشروع جنوب سعد العبدالله المنوي توزيعها العام المقبل، كشف مصدر في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان هناك توجهاً نحو تغيير خطة توزيعات عام 2017 غير المعلنة، التي تشمل تلك القسائم.
واضاف المصدر أن التغيير سيكون ايجابياً، وان الاستشاري الكوري، بالتنسيق مع الجهات الكويتية، سيعمل بداية على تخطيط وتصميم المنطقة، ومن ثم اظهار عدد الوحدات التي سوف تشملها الأراضي، يليه اعلان طريقة التوزيع، التي لن تقل عن 12 الف وحدة سكنية.

الالتزام بالشروط
وبيّن ان المشروع يسير في الطريق الصحيح من دون اي تأخير يذكر، حيث ان الشركة الكويتية الكورية المعنية بتنفيذ المنطقة، تعمل على تخطيط وانشاء المشروع من دون التعرض للمعوقات الكبيرة، التي يصعب ازالتها، لا سيما خطوط الضغط العالي والمياه الجوفية، كاشفا ان التعامل معها سيكون وفق شروط معهد الابحاث العلمية، الذي لفت في دراسته الى اهمية الحفاظ عليها، وتجنب البناء عليها او الاضرار بها.
وفيما يتعلق بعقود المشروع، لفت الى انه يمر الان في دورته المستندية الطبيعية، التي تبدأ باجراءات الطرح والتأهيل ثم التنفيذ، لتجاوز اي عقبات او مخالفات تعنى بالرقابة اللاحقة لديوان المحاسبة.
على صعيد متصل، اعتبر ناشطو حملة «ناطر بيت» الشعبية أن التأخير الحاصل في إقرار التوزيعات الإسكانية الخاصة بالعام المقبل، يعتبر معضلة أساسية تواجه القضية الإسكانية حاليا، إضافة إلى التسبب في هدر المال العام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*