الرئيسية / محليات / حرمان الشركات غير الملتزمة بسداد مستحقات العمالة من المناقصات أو العقود

حرمان الشركات غير الملتزمة بسداد مستحقات العمالة من المناقصات أو العقود

أعلن المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة أحمد الموسى ان «الهيئة استدعت صاحب شركة النظافة التي نفذ عمالها اضراباً أمس مشددة على انها ستتخذ الاجراءات القانونية ضد الشركة ان لم تلتزم بسداد كافة مستحقاتهم خصوصاً فيما يتعلق بالرواتب الشهرية».

وأشار الموسى إلى «التنسيق المستمر بين الهيئة ولجنة المناقصات المركزية بهدف تفعيل القانون والقرارات التنظيمية المتعلقة بالشركات غير الملتزمة بدفع مستحقات العمالة وحرمانها من الحصول على أي مناقصات أو عقود حكومية الا بعد التأكد من التزامها بسداد كافة حقوقهم مؤكداً عدم وجود أي استثناءات في هذا الجانب المهم».

وذكر ان «جميع الاضرابات العمالية التي حدثت أخيراً سببها عدم التزام الشركات بدفع رواتب عمالتها»، مشيراً إلى ان «الهيئة عاقبت تلك الشركات بوقف ملفاتها ولن تتهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد أي شركة غير ملتزمة وستحيل تلك الشركات إلى جهات الاختصاص إيماناً منها بأهمية حصول العمال على حقوقهم ومستحقاتهم التي يضمنها لهم قانون العمل في القطاع الأهلي».

وأضاف ان «عدم التزام تلك الشركات بحقوق العمال يشوه سمعة الكويت في المحافل الدولية وأمام منظمات حقوق الانسان في الوقت الذي تم فيه تصنيف الكويت كمركز للعمل الانساني وحصول سمو الأمير على لقب قائد الانسانية في العالم».

وأكد ان «الهيئة تعاملت على وجه السرعة مع الاضرابات العمالية الأخيرة وتتعامل بكل جدية مع أي إضراب عمالي».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*