الرئيسية / محليات / الحصان: “الاشغال” تستعد لتنفيذ مشروعان لتطوير الطرق التى تخدم “المطلاع”

الحصان: “الاشغال” تستعد لتنفيذ مشروعان لتطوير الطرق التى تخدم “المطلاع”

أعلنت وزارة الأشغال العامة عزمها طرح مشروعين من شأنهما تطوير الطرق التي تخدم مدينة (المطلاع) بغية رفع مستويات الأمن والسلامة وتسهيل الحركة المرورية.

وقال الوكيل المساعد لقطاع (هندسة الطرق) بالأشغال المهندس أحمد الحصان في تصريح صحافي إن المشروع الأول يتضمن أعمال إنشاء وإنجاز وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي من تقاطع طريق السالمي إلى تقاطعه مع طريق العبدلي السريع في حين يتضمن الثاني أعمال إنشاء وإنجاز وتطوير الطرق والتقاطعات التي تخدم المدينة المستقبلية.

وذكر الحصان أن المشروعين حاليا في مرحلة الطرح لدى (لجنة المناقصات المركزية) تمهيدا للترسية ومن ثم مراجعة عقودهما من قبل الجهات الرقابية وتوقيعهما والبدء في تنفيذ الأعمال وذلك وفقا للوائح والإشتراطات المعمول بها في هذا الصدد.

وأوضح أن المشروع الأول يهدف إلى تسهيل حركة المرور وتقليل نسبة الحوادث ورفع مستوى الأمن والسلامة على الطريق الرابط ما بين طريق العبدلي غربا إلى مدينة الصبية شرقا بطول 33 كيلومترا.

وأفاد بأن الطريق يتضمن ثلاث حارات بكل اتجاه مع امكانية زيادة حارة أخرى مستقبلا في حين يشتمل على خمسة تقاطعات موضحا أن الفترة الزمنية المتوقعة لتنفيذه تستغرق نحو 36 شهرا.

وأشار إلى أن المشروع الثاني من شأنه الربط ما بين مدينة المطلاع (تقاطع 1) وبين وصلة الطريق الإقليمي القادم من طريق السالمي جنوبا (تقاطع 5) بطول 26 كيلومترا متضمنا خمس حارات بكل إتجاه وثلاث تقاطعات مبينا أن الفترة الزمنية المتوقعة لتنفيذه تستغرق 36 شهرا.

وأكد الحصان حرص (الأشغال العامة) على طرح وتنفيذ المشروعات التي تخدم المدن السكنية الجديد لاسيما (المطلاع) المستقبلية التي تعول عليها الدولة في إحداث نقلة نوعية للتنمية باعتبار مشاريع الطرق بمنزلة الركيزة الأساسية للبنى التحتية المحققة للنهضة العمرانية المنشودة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*