الرئيسية / عربي وعالمي / مقتل 4 ناشطين إسلاميين في غارة لطائرة بدون طيار في شمال غرب باكستان

مقتل 4 ناشطين إسلاميين في غارة لطائرة بدون طيار في شمال غرب باكستان

اعلن مسؤولون امنيون اليوم الخميس ان طائرة اميركية بدون طيار قصفت موقعا في المنطقة القبلية في باكستان بالقرب من الحدود مع افغانستان، مما ادى الى مقتل اربعة ناشطين اسلاميين.

ووقعت الغارة في وقت مبكر من الخميس في قرية نارغاس في قطاع عزام وارساك عللى بعد 25 كيلومترا غرب وانا كبرى مدن منطقة جنوب وزيرستان القبلية التي تعد معقلا لحركة طالبان.

وقال مسؤول امني لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان “اربع صواريخ على الاكثر استهدفت مجمعا للناشطين وادت الى مقتل اربعة متمردين”. واكد مسؤول امني آخر الهجوم وحصيلة القتلى موضحا ان كل القتلى من الاجانب.

واضاف “نقوم حاليا بتحديد جنسياتهم”. وبعد سنوات من الضغط الاميركي وفشل مباحثات السلام مع المتمردين، شنت القوات الباكستانية في يونيو حملة في معاقل طالبان والقاعدة في وزيرستان الشمالية مركز التيارات الاسلامية المتطرفة في شمال باكستان على الحدود مع افغانستان.

وفي هذه العملية التي تسببت بتشريد مئات الاف الاشخاص، تؤكد السلطات انها قتلت حتى الان نحو الف متمرد وخسرت 86 جنديا بدون الاشارة الى ضحايا مدنيين. لكن يتعذر التحقق من صحة هذه الحصيلة بسبب التضييق على وصول الصحافيين الى المناطق المعنية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*