الرئيسية / عربي وعالمي / ‘الاوروبي ‘ يطالب اسرائيل بوقف العنف

‘الاوروبي ‘ يطالب اسرائيل بوقف العنف

دعا الاتحاد الاوروبي اليوم الثلاثاء اسرائيل الى وقف تدمير منازل الفلسطينيين مؤكدا استمراره في تقديم المساعدة للفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية وقطاع غزة لتمكينهم من الوفاء باحتياجاتهم الانسانية والتنموية الاساسية.
ورحب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في تصريح للصحفيين عقب اجتماعه بالرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين في بروكسل بما اعلنته اسرائيل من تجميد مؤقت لتدمير ممتلكات الفلسطينيين بمناسبة شهر رمضان.
وأعرب توسك عن أمله في أن يصبح هذا التجميد أساسا لحل دائم بصورة أكبر بما يتضمن على سبيل المثال الوقف الكامل لعمليات التدمير والمصادرة للممتلكات الفلسطينية بالمنطقة (ج) في الضفة الغربية.
واكد ان الاتحاد الاوروبي سيستمر في تقديم المساعدة للفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية وقطاع غزة لتمكينهم من الوفاء باحتياجاتهم الانسانية والتنموية الاساسية.
وكانت صحيفة (هآرتس) الاسرائيلية قالت في عددها الصادر امس الاثنين ان السلطات الإسرائيلية هدمت أمس الاول الاحد مبنيين في قرية (سوسية) الواقعة جنوب جبل الخليل رغم ابدائها في وقت سابق التزاما للمنظمات الدولية بعدم هدم المباني الفلسطينية التي بنيت دون تصاريح خلال شهر رمضان.
كما ذكرت الصحيفة نفسها في وقت سابق انه بموجب المعطيات الرسمية فقد هدمت اسرائيل خلال العام الماضي 75 مبنى فلسطينيا مول الاتحاد الأوروبي بناءها من أصل 531 مبنى ومنزلا فلسطينيا تم هدمها.
وتشكل المنطقة (ج) نسبة تزيد على 60 بالمئة من الضفة الغربية وتحتفظ اسرائيل بالسيطرة على انفاذ القانون والتخطيط والبناء فيها بصورة كاملة تقريبا بموجب اتفاقية أوسلو ما عدا على المدنيين الفلسطينيين.
ويعيش في هذه المنطقة حوالي 150 ألف فلسطينيا في 542 مجمعا سكنيا اضافة الى ما يقرب من 325 ألف مستوطن اسرائيلي في حوالي 135 مستوطنة و100 بؤرة استيطانية خلافا للقانون الدولي وفقا لتقديرات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*