الرئيسية / محليات / الهاملي.. نستغرق مابين ساعتين إلى 3 ساعات لإعادة التيار حال انقطاعه

الهاملي.. نستغرق مابين ساعتين إلى 3 ساعات لإعادة التيار حال انقطاعه

أكد مدير إدارة شبكات التوزيع في وزارة الكهرباء والماء المهندس ضحوي الهاملي، أن معدل الانقطاعات الحاصل خلال هذه الأيام يعد معدلاً طبيعياً بالنسبة للعوامل المصاحبة من ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال المتوقعة، موضحاً أن انقطاعات الصيف الحالي مقارنة مع الأعوام السابقة تعد أقل نسبياً.
وأوضح الهاملي في تصريح خاص لـ«القبس الإلكتروني»، أن إجمالي ما يخدم المستهلكين من محطات كهربائية رئيسية وثانوية تجاوز 18 ألف محطة بخلاف المناطق الجديدة التي لم تدخل الخدمة بعد، وستصل إلى ما يقارب 20 ألف محطة، موضحاً أن الصيف لازال آماناً والأمور طبيعية في ظل قلة الانقطاعات.
واثنى الهاملي، على العاملين في فرق الطوارئ التابعة للوزارة، وذلك لجهودهم التي يبذلونها في حال حدث أي إشكال أو قطع، موضحاً أن بعضهم يواصل لما بعد فترات الدوام للحفاظ على تيار كهربائي مستدام دون انقطاع.
وبين الهاملي، أن من بعض الأسباب التي يخرج على اثرها التيار الكهربائي عن الخدمة، انقطاعات الكيبلات الأرضية والتي تشكل ما يقارب 50 ألف كيلو متر تحت الأرض، لافتا إلى أنه في كثير من الاحيان يتسبب الإنسان في انفجار الكيبلات خلال أعمال صيانة أو من خلال مرور سيارات ثقيلة كالشاحنات على تلك الكيبلات.
وفي رده عن الفترة التي تستغرقها الوزارة لإعادة التيار الكهربائي بعد أي انقطاع، أوضح الهاملي، أنه في أغلب الأوقات يستغرق الوضع ما بين الساعتين إلى 3 ساعات لإعادة التيار الكهربائي للخدمة سواء بإستبدال أو تصليح العطل، واذا استدعت الحاجة سنزود المنطقة أو المنازل المقطوع عنها التيار بمولدات كهرباء تفي بالغرض.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*