الرئيسية / محليات / المطيري: خطة مستقبلية لتطوير جودة التعليم في «الهندسة»

المطيري: خطة مستقبلية لتطوير جودة التعليم في «الهندسة»

أكد العميد المساعد للشؤون العلمية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. علي المطيري أن الكلية تعمل حاليا على خطة مستقبلية لتطوير جودة التعليم الهندسي في البرامج الحالية، واستحداث برامج جديدة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا لخدمة سوق العمل المحلي، وتشجيع الأبحاث العلمية في المجالات الهندسية ونشرها.

واوضح المطيري،  ان الكلية تعمل ايضا على استمرار تقديم برامج الهندسة والبترول، إضافة إلى زيادة المراجع العلمية في مكتبة الهندسة والبترول، وتهتم بنوعية معينة في المجال البحثي، لافتا الى ان هناك أبحاثا تقدم من أعضاء هيئة التدريس الكويتيين الجدد بدرجة مدرس، إضافة إلى المشاريع البحثية.

وأضاف أن “مشاريع أبحاث الجامعة مفتوحة لجميع أعضاء هيئة التدريس الراغبين في إنجاز الأبحاث في مجالات متخصصة من اهتماماتهم، وهناك العديد من الأبحاث منها مشاريع أبحاث الأولويات، التي تقدم للباحثين لإنجاز الأبحاث في مجالات الأولويات المحددة سنويا من قبل لجنة التمويل، ويتمتع متلقو هذه المنح بمزايا وخدمات مميزة”.

وأشار إلى مشاريع أبحاث الدراسات العليا التي تهدف إلى التسهيل على الطلبة لإنجاز أبحاث دراساتهم العليا كجزء من برنامجي الماجستير والدكتوراه، لاسيما مشاريع التسهيلات العامة التي تمنح للكليات تطوير البنية التحتية والخدمات والمختبرات البحثية لإنجاز التجارب المتقدمة والدراسات المتعمقة والتحليلات الدقيقة عند تنفيذ مشاريع الأبحاث، وأيضا مشاريع خدمة الجامعة، التي تقدم للكليات والأقسام وقطاعات الجامعة لتسهيل مهمة تطوير الخدمات الجديدة أو الموجودة أصلا لتعزيز مجال المهام والعمليات.

وبين ان هناك مشاريع الأبحاث الخارجية التي تهدف إلى إنجاز دراسات الأبحاث المشتركة، بالتعاون مع المؤسسات الخارجية، مثل مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها وPIC وEPA وKFAS، مؤسسة تيري فوكس.

وزاد المطيري ان هناك أيضا مشاريع الأبحاث الوطنية التي تهدف الى تشجيع الأبحاث في مجالات الأولويات المحددة والاهتمامات الاجتماعية المجتمعية الملحة والقضايا الاستراتيجية ذات الأهمية الوطنية لإيجاد الحلول الملائمة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*