الرئيسية / عربي وعالمي / لجنة العمليات ال19 للقوات المسلحة الخليجية تبدأ اجتماعاتها بالكويت

لجنة العمليات ال19 للقوات المسلحة الخليجية تبدأ اجتماعاتها بالكويت

بدأت هنا اليوم الجلسة الافتتاحية لاجتماعات لجنة العمليات والتدريب ال19 لدول مجلس التعاون الخليجي وتعنى ببحث سبل التعاون المشترك وتفعيل آلية العمل في مجال العمليات والتدريب ضمن اطار موحد للقوات المسلحة في دول المجلس.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع في بيان صحافي ان رئيس الاجتماع اللواء الركن أحمد عبدالوهاب العميري رحب في بداية الجلسة بأعضاء لجنة العمليات والتدريب جميعا وبالأمين المساعد للشؤون العسكرية في الامانة العامة لمجلس التعاون اللواء الركن خليفة بن حميد الكعبي وبقائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن حسن حمزة الشهري.

ونقل اللواء العميري الى الحضور تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح ونائب رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر.

وأكد أهمية هذه الاجتماعات التي تستمر حتى 30 الجاري في تحقيق التعاون المشترك والتنسيق العسكري للوصول الى الاهداف المنشودة بين القوات المسلحة الخليجية الى أعلى المستويات متمنيا لاعضاء اللجنة طيب الاقامة في بلدهم الثاني الكويت.

ونوه بدور الأمانة العامة للشؤون العسكرية على الجهود المبذولة لانجاح الاجتماعات من اجل تعزيز أواصر التعاون والاخاء بين دول المجلس تحت ظل قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه أشاد اللواء الركن خليفة الكعبي باستضافة دولة الكويت لهذه الاجتماعات ‘والتي تسهم في تعزيز العمل الخليجي المشترك وتهدف الى تحقيق منظومة عمل موحدة لدول المجلس’.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*