الرئيسية / عربي وعالمي / عباس: يؤكد إلتزامه بتحقيق السلام عبر المفاوضات

عباس: يؤكد إلتزامه بتحقيق السلام عبر المفاوضات

جدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم السبت التزام الجانب الفلسطيني بتحقيق السلام مع اسرائيل عبر المفاوضات وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
واكد خلال اتصال هاتفي تلقاه من وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت التزام القيادة الفلسطينية بالتعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
واعرب عباس عن تقديره للمشاركة الكبيرة في المؤتمر الدولي لاحياء عملية السلام في الشرق الاوسط الذي استضافته باريس أمس الجمعة بحضور 28 دولة ومنظمة دولية.
من جهته قال الوزير الفرنسي خلال الاتصال أن مبعوثا فرنسيا سيزور منطقة الشرق الاوسط قريبا في إطار الجهود الفرنسية المبذولة لاحياء عملية السلام في المنطقة.
واكد ايرولت ان فرنسا مستمرة في اتصالاتها مع الأطراف الدولية حتى شهر سبتمبر المقبل لتقييم ما تم التوصل إليه وما هو المطلوب للمرحلة المقبلة.
وكان المؤتمر الدولي لاحياء عملية السلام قد حذروا في بيانه الختامي يوم امس الجمعة من ان استمرار الاستيطان والتوتر القائم على الارض ” سيعرض عملية السلام للخطر” مؤكدا دعمه لإيجاد حل عادل وتسوية شاملة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
وقال البيان ان حل الدولتين عن طريق التفاوض هو السبيل الوحيد لتحقيق سلام دائم تعيش على اثره الدولتان الفلسطينية والاسرائيلية جنبا إلى جنب في استقرار وأمن معربا في الوقت ذاته عن القلق ازاء استمرار أعمال العنف والنشاط الاستيطاني الذي يعرض آفاق حل الدولتين لخطر كبير.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*