الرئيسية / محليات / “الخالد”.. الكويت حريصة على المشاركة في معرض “بينالي البندقية”

“الخالد”.. الكويت حريصة على المشاركة في معرض “بينالي البندقية”

السفير الخالد يؤكد حرص الكويت على المشاركة في معرض (بينالي البندقية)

أكد سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح اليوم الخميس حرص الكويت على المشاركة في المحافل والفعاليات الدولية مثل معرض “بينالي البندقية العالمي للعمارة” وتميزها بجناح يجسد دور الشباب والبعد الخليجي.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ علي الخالد لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” عشية افتتاح جناح الكويت في المعرض تحت عنوان “الخليج ومحيطه”.
وقال الشيخ علي الخالد ان انجاز الجناح هذا العام بأيادي كوكبة من الشباب المبدعين من أبناء وبنات الكويت جاء من ثمار اهتمام حضرة صاحب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورعايته للأجيال الشابة.
وتقدم السفير بهذه المناسبة بالتهنئة الى وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح والقائمين على الجناح لاظهار واقع نهضة الكويت وانجازاتها وتوصيل رسالتها الحضارية.
وأعرب عن اعتزازه بالجهد الكبير والعمل المتميز في انجاز الجناح بعقول وأياد شبابية مبدعة من مهندسين ومصممين وفنانين وطلاب ودارسين بتنوع تخصصاتهم مشيرا الى بصمة المرأة الكويتية المبشرة في مواصلة الابحار بسفينة العطاء البناء لاستشراف المستقبل.
واشار الى موضوع الجناح الذي تخطى الحدود الجغرافية الى آفاق الخليج التراثية والثقافية ليسرد تاريخ الخليج الحافل وصولا الى المستقبل الواعد في مجال التطور المعماري والحضاري.
وأبدى تقديره واعجابه بقدرة هذا المزيج الفريد من الشباب على تسليط الضوء على الحيوية الثقافية لدولة الكويت من خلال هذا التجمع العالمي الذي ينعقد هذا العام تحت عنوان “تقرير من الجبهة”.
وشدد السفير على أن هذه المشاركة تأتي في سياق التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثقافية مع ايطاليا.
ويفتتح جناح دولة الكويت مساء غد الجمعة في منطقة ارسنالي ضمن معرض بينالي البندقية ال15 للعمارة وهي المشاركة الثالثة لدولة الكويت التي انضمت لهذا المعرض الدولي المرموق تحت مظلة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
ويفتح المعرض أبوابه صباح السبت للرواد من المعماريين والمختصين من مختلف أنحاء العالم وعامة الجمهور بمشاركة 88 من كبار المعماريين المرموقين من 37 بلدا بجانب 62 مشاركة وطنية أخرى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*