الرئيسية / محليات / الكندري: “القوى العاملة” و”الشباب” تطلقان برنامجا لتأهيل الشباب للعمل بالقطاع الخاص

الكندري: “القوى العاملة” و”الشباب” تطلقان برنامجا لتأهيل الشباب للعمل بالقطاع الخاص

اطلقت ادارة تنمية القوى العاملة الوطنية في برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب مشروعا لتدريب وتأهيل الشباب الكويتي للعمل في القطاع الخاص عبر مشروع تدريب للطلبة.
وقال مراقب ادارة تنمية القوى العاملة الوطنية في برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة طارق الكندري في تصريح صحافي اليوم الاثنين ان مشروع تدريب الطلبة الثاني بالتعاون مع وزارة الدولة للشباب يعد ال11 على التوالي ويهدف إلى تأهيل وتدريب الشباب الكويتي في شركات القطاع الخاص المختلفة بغية تغيير القناعات وتعزيز الثقة وبناء جيل قادر على بناء وطنه واكسابهم الخبرة والمهارات اللازمة والضرورية التي تعكس غايات المشروع وتطلعاته.
وأشار الكندري ان المشروع التدريبي سينطلق في ال17 من يوليو ويستمر لمدة شهر بمعدل أربع ساعات صباحية ومسائية وبجهات مختلفة من القطاع المصرفي والاتصالات والتجزئة والطبي والجمعيات التعاونية ومكاتب المحاماة وغيرها الكثير من القطاعات عقب اختيار المتدرب المكان الذي يرغب الالتحاق فيه.
وذكر انه ستمنح مكافئة مالية وشهادة خبرة حال الاستمرار واجتياز البرنامج التدريبي بنجاح لافتا الى انه سيتم استقبال الراغبين في التدريب خلال الفترة الصباحية في مقر برنامج أعادة الهيكلة من الساعة التاسعة صباحا حتى ال30ر12 ظهرا في مقر البرنامج في منطقة الرقعي حتى الثاني من الشهر المقبل.
كما سيتم استقبال الراغبين في التدريب ايضا في مقر وزارة الدولة للشباب خلال الفترة المسائية ولمدة أسبوعين من ال22 من الشهر الجاري حتى الثاني من الشهر المقبل من الساعة الخامسة حتى السابعة مساء في مجمع الحمرا الدور 12.
وبدوره ذكر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الدولة لشؤون الشباب ناصر العرفج في تصريح صحافي مماثل بأن مشروع تدريب الطلبة خلال فترة الصيف يعد من البرامج الناجحة لبرنامج إعادة الهيكلة ويعتبر التعاون الثاني على التوالي مع وزارة الدولة لشؤون الشباب لكونها الداعم الأول في احتضان أفكار و تطلعات الشباب.
وأضاف أن المشروع مخصص لطلبة المرحلة الثانوية للصفين ال11 وال12 وطلبة السنة الثانية في الكليات والمعاهد وطلبة السنتين الدراسيتين الثالثة والرابعة من التعليم الجامعي.
وأشار إلى أن البرنامج يساعد الشباب على تقوية مهاراتهم وإمكاناتهم واستغلال فترة الصيف بما يعود عليهم بالنفع واستثمار طاقاتهم وتأهيلهم لسوق العمل.
وأوضح العرفج أن الوزارة تحرص على روح المبادرة والقيادة لدى الشباب لافتا الى أن التعاون مع برنامج إعادة الهيكلة يأتي تطبيقا لما أنشئت الوزارة من أجله وهو احتضان الشباب وتنفيذ لاستراتيجية الوزارة في التنسيق مع جميع قطاعات الدولة سواء الحكومية والخاصة لتنمية الشباب وإبراز طاقاتهم.
ولفت الى أن من استراتيجية الوزارة توفير الدعم اللازم غير الربحي بأنواعه المختلفة للمبادرين والمبتكرين والموهوبين وتأهيل الشباب لإدارة المشاريع بمستوى عال من الاحترافية اضافة الى تعزيز ثقافة البحث العلمي المنهجي عند الشباب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*