جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / إيقاف بدل النوبة للعاملين بمراكز البلدية في المحافظات

إيقاف بدل النوبة للعاملين بمراكز البلدية في المحافظات

أقرت اللجنة العليا للتخطيط في البلدية، خلال اجتماعها امس برئاسة مدير عام البلدية م.احمد المنفوحي، الموافقة على إلغاء شرط توفير شهادة النظافة لأجل إتمام التسلم الابتدائي لمباني مشاريع الوزارات الحكومية.

وقالت مصادر مطلعة ان الموافقة تضمنت أيضا ان يتعهد المقاول بإحضار الشهادة قبل استغلال المبنى وتكون ملزمة لهم للإفراج عن كفالة السلامة.

وبين المصدر ان الموافقة جاءت بعد بحث كتاب الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق م.أحمد الحصّان الخاص بالمعوقات التي تؤخر تسلم المشاريع بالوزارة والمتضمن التالي:

بالاشارة الى الموضوع وإلى بعض المعوقات التي تؤدي الى تأخير تسلم اشغال المشاريع المختلفة بالوزارة وعدم الانتفاع بها في الوقت المناسب ومن ضمنها شهادة النظافة التي ترتبط أعمال تسلم المشاريع بضرورة توافرها.

يرجى التفضل بالموافقة على إلغاء شرط توافر شهادة النظافة لأجل إتمام التسلم الابتدائي لأشغال العقود مع تعهد المقاول بإحضارها خلال فترة الصيانة في مدة يمكن تحديدها من قبلكم وتكون ملزمة له بضمان ما له من مستحقات لدى وزارة الأشغال.

من جانب آخر وافقت اللجنة على إنشاء مكتبة إلكترونية للبلدية بناء على اقتراح ادارة البحوث والإحصاء.

كذلك، تم وبناء على كتاب ديوان المحاسبة وقف بدلات «النوبة» لموظفي المراكز في المحافظات، وذلك لحين الالتزام بالشروط واللوائح المتعلقة بتنظيم العمل والسماح بمنح هذا البدل لـ 10 موظفين بكل مركز بدلا من الوضع الحالي، حيث يتم الصرف لأعداد كبيرة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*