الرئيسية / محليات / 14 مليون دينار لإنشاء مركز معلومات ذكي في «السلام»

14 مليون دينار لإنشاء مركز معلومات ذكي في «السلام»

تعتزم وزارة الكهرباء والماء إنشاء مركز نظم معلومات ذكي في ضاحية السلام بمحافظة حولي بكلفة 14 مليون دينار بهدف توحيد مراكز نظم المعلومات غير المركزية في الوزارة، وتوفير بيئة مناسبة للخوادم المركزية وشبكة التخزين. وذكرت مصادر في الوزارة ان «هذا المشروع يهدف إلى توفير مختبر حاسب آلي للتدريب المهني العملي وقاعات اجتماع وورشة عمل ومكاتب لإدارة وتشغيل المركز، مع تأمين الشبكة المعلوماتية للوزارة ضد الاختراقات الأمنية».

وبينت المصادر أن «إقامة هذا المشروع ستدفع إلى تقليل التكاليف المترتبة عن تكرار استغلال أنظمة متشابهة في عدة إدارات حاسب آلي مختلفة في الوزارة، إضافة إلى زيادة العمر الافتراضي للمعدات عبر توفير بيئة آمنة ذات حرارة ثابتة منخفضة للخوادم الرئيسة ومعدات التخزين مع استغلال تكنولوجيا المحاكاة الافتراضية».

وأشارت إلى ان «المشروع يهدف أيضاً إلى استيعاب عدد أكبر من الموظفين، مع توفير بيئة أفضل وأنسب للعاملين في مجال نظم المعلومات»، مبينة أن «مساحة المشروع الكلية تبلغ 16.200 مترمربع تشمل المباني والمساحات الخضراء».

وبينت أن «المشروع يقام على أربعة أدوار (دور أرضي وثلاثة أدوار)، ويتضمن غرفة مركز المعلومات، وغرفة المختبر والتدريب، وغرفة الاجتماعات ومكاتب الموظفين، إضافة إلى أن المشروع يشمل إنشاء مبنى اخر يقدم خدمات للمبنى الرئيس، مع إنشاء مبنى لمواقف السيارات يتكون من أربعة طوابق».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*