الرئيسية / اقتصاد / المعامل: توزيع 6 % نقدي و 25 % أسهم منحة على المساهمين

المعامل: توزيع 6 % نقدي و 25 % أسهم منحة على المساهمين

وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات (المعامل) على توزيع أرباح نقدية بواقع 6 في المئة على المساهمين وتوزيع أسهم منحة بواقع 25 في المئة.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي مؤيد الصالح في الجمعية العمومية التي عقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 5ر84 في المئة إن العام 2016 مليئ بالتحديات أمام جميع الشركات والمؤسسات لاسيما شركات المقاولات.
وأضاف الصالح في تصريحاته للصحافيين عقب الاجتماع أن الشركة تسير وفقا للخطط الموضوعة والمعتمدة من قبل مجلس إدارة الشركة وأنها ماضية في تنفيذ مشاريعها القائمة.
وذكر أن العام 2015 كان عاما استثنائيا في مجمله حيث استطاعت الشركة أن تؤكد قدرتها على مواجهة كل التحديات والظروف الاستثنائية التي تمر بها وذلك بفضل سياستها المتحفظة التي تحرص في المقام الأول على تنمية وتعزيز حقوق المساهمين.
ولفت الى ان الشركة لم تكن بمنأى عن هذه التطورات والتي أثرت بدورها على الاوضاع الاقتصادية إلا أنها نجحت في تحقيق صافي ارباح بلغت 5ر1 مليون دينار ما يعادل 5 ر19 فلسا للسهم في 2015.
وأفاد الصالح ان الشركة رأت أن حوكمة الشركات هي بمثابة إطار من القواعد التي بموجبها يضمن لمجلس الإدارة توفر معايير الحيادية والشفافية في العلاقات التجارية وذلك مع جميع أصحاب المصالح لذا قامت بتنفيذ هيكل مناسب لحوكمة الشركات.
يذكر ان الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات (المعامل) البالغ رأسمالها 02ر8 مليون دينار تأسست في العام 1979 وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) في العام 2004.
وتكمن اغراض الشركة في تنفيذ أعمال المقاولات المدنية والميكانيكية والكهربائية والصيانة وتركيب وصيانة المصاعد والسلالم الكهربائية وحمامات السباحة ومعدات معالجة المياه والمعدات والآليات الإنشائية ومعدات إنذار ومكافحة الحريق إستغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق إستثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*