الرئيسية / محليات / ديوان الخدمة يعلن أسماء 1400 مواطن ومواطنة مرشحين للتوظيف.. غدا

ديوان الخدمة يعلن أسماء 1400 مواطن ومواطنة مرشحين للتوظيف.. غدا

ذكرت مصادر ان ديوان الخدمة المدنية يرشح اليوم دفعة جديدة للتوظيف تتضمن اسماء ما لا يقل عن 1400 مواطن ومواطنة للتوظيف في الوزارات والهيئات والجهات الحكومية على ان تبدأ الفترة الـ55 للتسجيل للتوظيف من منتصف ليل الجمعة 20 الجاري حتى 3 يونيو.

هذا، واعتمد مجلس الخدمة المدنية قرارا بإلغاء منح إجازة 45 يوما للتحضير وتأدية الامتحان للموظفين الراغبين في الحصول على درجتي البكالوريوس او الدبلوم من الكويت او الخارج على ان يطبق اعتبارا من 1/7/2016.

وجاء في نص القرار الذي لن يشمل الموظفين الذين تمت الموافقة لهم سواء بدأوا فعليا الإجازة او لم يبدأوا بشرط الا يتم تجاوز المدة المقررة وهي 45 يوما حتى تاريخ 30 يونيو المقبل.

وأبقى القرار على حق الموظفين المسجلين للحصول على احدى هاتين الدرجتين العلميتين للعام الدراسي 2015/2016 في التقدم ـ خلال الفترة المتبقية على بدء سريان تنفيذ القرار وهي 47 يوما ـ للحصول على إجازة الـ45 يوما اسوة بزملائهم الذين حصلوا عليها ـ بشرط الا تتجاوز تاريخ 30 يونيو المقبل.

واستند مجلس الخدمة المدنية في هذا القرار إلى اقتراح وزارة التعليم العالي التي تطبق لائحة على الجميع تنص على جواز حصول الموظف على بعثة أو إجازة دراسية وفقا لشروط الإيفاد المقررة والمقاعد المتوافرة لكل جهة حكومية.

على صعيد متصل قالت مصادر ان مجلس الخدمة المدنية جدد قرار وقف الندب والنقل والإعارة بين الوزارات لمدة سنة اخرى للعام الرابع على التوالي.

وبحسب القرار يمنع الندب والنقل والإعارة بين الوزارات الحكومية، وأعربت مصادر عن الأمل في المضي قدما في تنفيذ قرار التجديد وعدم تجميده امام ضغط بعض النواب خصوصا مع قرب الانتخابات البرلمانية والحاجة الشديدة الى استمرار تنفيذ القرار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*